تويتر يعلق حساب ابن ترمب لبثه أخبارا طبية “مغلوطة” عن كورونا

دونالد ترمب الابن
موقع تويتر يعلق حساب دونالد ترمب الابن 12 ساعة

علق موقع التواصل الاجتماعي تويتر الحساب الخاص بدونالد ترامب جونيور، الابن الأكبر للرئيس الأمريكي دونالد ترمب، وذلك لمدة 12 ساعة، حسبما ذكر المتحدث الإعلامي باسمه.

وبموجب هذا التعليق لا يستطيع نجل ترمب نشر تغريدات أو متابعة حسابات جديدة لمدة 12 ساعة، لكنه يستطيع أن يرسل رسائل مباشرة إلى متابعيه.

جاء ذلك بعد نشره تغريدة تحوي مقطعا مصورا لمجموعة من الأطباء تُقلل من أهمية ارتداء القناع الطبي في مواجهة فيروس كورونا، وتعتمد عقار هيدروكسي كلوروكوين مضادا لفيروس كورونا.

وعلق ترمب الابن على ما حدث في مقطع فيديو نشره على حسابه في إنستغرام اتهم فيه موقع تويتر بمحاولة التدخل في الانتخابات الرئاسية القادمة باتخاذه موقفا عدائيا منه ومن أبيه، مؤكدا أن المقطع الذي نشره من أكثر المقاطع المنتشرة على مواقع التواصل.

وتفاعل نشطاء على وسائل التواصل الاجتماعي مع الخبر حيث علقت الناشطة السياسية “آمي سيسكند”  قائلة “أوقف تويتر ابن ترمب لمدة 12 ساعة بسبب تغريدة بفيديو يسوّق لنظرية المؤامرة بـ “بريت بارت”؛ فلماذا لم يُوقفوا ترمب بسبب القيام بنفس الشيء”؟

واستهجن “تشارلي كيرك” أحد أعضاء حملة ترمب الرئاسية قائلاً “لماذا يقوم تويتر بإزالة مقطع فيديو من الأطباء الذين يقدمون نصائح حول كيفية إنقاذ الأرواح”؟ 

وكان الرئيس الأمريكي قد واجه مشكلة مشابهة مع تويتر منذ فترة، حيث قام تويتر بوضع علامة زرقاء حول تغريدات له، اعتبرها مغلوطة أيضا، أحدها يتعلق بحدوث تزوير في الاقتراع البريدي الخاص بالانتخابات، وأخرى تتعلق باحتجاجات مقتل جورج فلويد حيث كتب ترمب معلقا على الاحتجاجات “عندما تبدأ السرقة، يبدأ إطلاق النار”، الأمر الذي اعتبره تويتر “تمجيدا للعنف”.

إقرأ أيضا

بعد خلافه مع تويتر.. ترمب يهدد بإغلاق مواقع التواصل الاجتماعي

بعد أول تحذير من تغريداته.. ترمب يتهم تويتر بالتدخل في الانتخابات

المصدر : الجزيرة مباشر + خدمة سند