البيت الأبيض: نعلم بمقتل آلاف المدنيين في غزة ولكنها حرب (فيديو)

أقر المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، جون كيربي، بمقتل آلاف المدنيين في قطاع غزة جراء الغارات الإسرائيلية، لكنه برر ذلك بأنها “حرب”.
وقال كيربي في مؤتمر صحفي اليوم الثلاثاء “إسرائيل تحاول القضاء على حركة حماس وقادتها. نعم سقط آلاف الضحايا، نحن على يقين بذلك، ولكنها حرب”.
اقرأ أيضا
list of 2 items- list 1 of 2الحوثيون يعلنون استهداف مواقع إسرائيلية بصواريخ باليستية وطائرات مسيّرة ويتوعدون بالمزيد (فيديو)
- list 2 of 2مئات الشهداء والجرحى في 3 مجازر متزامنة بمخيمات جباليا والنصيرات والشاطئ (فيديو)
وسأله أحد الصحفيين “آلاف المدنيين الفلسطينيين سقطوا من بينهم 160 من أقربائي، كم من المدنيين الفلسطينيين ينبغي أن يلقوا حتفهم لتدعو أمريكا إلى وقف إطلاق النار؟”. وتأسّف له كيربى، وقال “نحن قلقون من أن وقف إطلاق النار سيسمح لحماس بتنظيم صفوفها وتنفيذ هجمات ضد إسرائيل، لذلك فالوقت الحالي ليس مناسبا لوقف إطلاق النار”.
وتعليقا على المجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال اليوم الثلاثاء في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، وأسفرت عن نحو 400 شهيد وجريح، قال كيربي “لا أنكر قتل المدنيين في غزة، لكنه ليس هدف القوات الإسرائيلية”.
وعن الدلائل التي تفيد بأن إسرائيل لا تستهدف المدنيين، أشار إلى المحادثات اليومية التي تجريها الإدارة الأمريكية مع نظرائها الإسرائيليين.
وبشأن المعوقات التي تمنع إدخال المساعدات إلى قطاع غزة، أوضح المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي “يجب أن نعتمد أولا آلية كشف واضحة لكي يكون جميع الأطراف على ثقة بمحتوى هذه الشاحنات”، وأشار إلى أن من المعوقات “البنى التحتية التي تحول دون وصول الشاحنات إلى وجهتها”، لافتا إلى وجود محاولات لإدخال 100 شاحنة يوميا خلال الفترة المقبلة.
وأكد كيربي أن الولايات المتحدة لم تشهد دلائل على استغلال حماس للمساعدات الإنسانية التي دخلت القطاع حتى الآن.