ترقب لرد أمريكا على مقتل 3 من جنودها في الأردن عقب اجتماع بايدن مع مجلس الأمن القومي

اجتماع بايدن مع فريق الأمن القومي عقب مقتل 3 جنود أمريكيين قرب الحدود الأردنية السورية

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن عقب اجتماع له مع مجلس الأمن القومي، الاثنين، إن بلاده ستحاسب كل المسؤولين عن الهجوم على قوات بلاده “في الوقت وبالطريقة التي تختارها”.

جاء ذلك في تدوينة لبايدن عبر موقع إكس، عقب اجتماع تمت فيه مناقشة الخيارات، بعد الهجوم على قاعدة عسكرية أمريكية الذي أسفر عن مقتل 3 جنود.

وبحسب بيان البيت الأبيض، تم بحث التطورات المتعلقة بالهجوم على القاعدة الأمريكية (برج 22) على الحدود السورية الأردنية.

وحضر الاجتماع مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، ووزير الدفاع لويد أوستن، ومديرة الاستخبارات أفريل هينز، إضافة إلى مسؤولين آخرين بينهم منسق مجلس الأمن القومي في الشرق الأوسط بريت ماكغورك.

وفي هذا السياق، ذكر منسق الاتصالات الاستراتيجية لمجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض، جون كيربي، في تصريحه لوسائل الإعلام الأمريكية، أنهم قدموا جميع الخيارات لبايدن، وأن الرئيس الأمريكي سيقرر كيفية الرد على الهجوم.

من جهتها، أكدت وزارة الخارجية العراقية، الاثنين، رفضها التصعيد الأمني على الحدود الأردنية السورية، وقالت في بيان لها إن “الوزارة تعرب عن قلقها البالغ إزاء التطورات الأمنية الأخيرة التي تشهدها المنطقة”.

وكانت القيادة المركزية الأمريكية قد أعلنت، الأحد، مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة 25 آخرين في هجوم بطائرة مسيرة ضرب قاعدة شمال شرق الأردن قرب الحدود مع سوريا. وقد وُصفت عملية قتلهم بأنها تصعيد كبير للوضع في الشرق الأوسط.

ويعد هذا الهجوم الأول من نوعه منذ بدء الحرب الإسرائيلية على غزة، والأول الذي يُسفر عن سقوط قتلى أمريكيين.

المصدر : الجزيرة مباشر + وكالات