كتائب المجاهدين تكشف عن إجمالي عملياتها ضد الاحتلال منذ اندلاع الحرب على غزة (فيديو)

مقاتل من كتائب المجاهدين يشارك في مناورة عسكرية في رفح -19 فبراير 2022 (رويترز)

كشف “أبو بلال” الناطق العسكري باسم كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينيين، عن إجمالي العمليات العسكرية التي قامت بها الكتائب منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي على غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وقال أبو بلال في كلمة مصور، نشرتها الكتائب مساء الجمعة، “نفذ مجاهدونا في هذه المعركة ما يزيد على 450 مهمة عسكرية شملت خوض ما يربو على 110 اشتباكات مباشرة مع جنود وآليات العدو في محاور التقدم”.

وأضاف “تم تدمير 48 آلية صهيونية وما يزيد على 100 عملية قصف بالهاون لآليات وجنود العدو المتوغل في غزة، بالإضافة إلى 14عملية استهداف لطائرات العدو وزوارقه البحرية وإسقاط 8 مسيرات صهيونية وعمليات أخرى”.

وخارج غزة، قال أبو بلال إن الكتائب قصفت “المغتصبات الصهيونية والمواقع العسكرية بما يزيد على 130 رشقة صاروخية”.

وأشار إلى دور الكتائب في الضفة، قائلًا “كما كان لخلايانا المجاهدة في الضفة الكلمة المميزة في هذه المعركة حيث نفذوا ما يزيد على 20 مهمة عسكرية”.

وشكك أبو بلال، في أرقام ضحايا الاحتلال من الجنود والآليات خلال الحرب الجارية في غزة، مؤكدًا أن العدد “أكثر بكثير مما يعلن الاحتلال”.

وحركة المجاهدين، كتائب منشقة عن حركة “فتح”، وبثت العديد من المشاهد المصورة التي توثق عملياتها ضد القوات الإسرائيلية المتوغلة في أنحاء قطاع غزة.

وكان آخر عملياتها، مقطع فيديو نشرته الكتائب صباح الجمعة، حيث أعلنت قصف مواقع عسكرية ومستوطنات إسرائيلية بالصواريخ.

المصدر : الجزيرة مباشر