غزة.. الاحتلال يعتقل 5 من حملة الجنسية الأمريكية والكندية وواشنطن تعلق

الجيش الإسرائيلي يحتجز أسرى فلسطينيين في غزة
الجيش الإسرائيلي يحتجز أسرى فلسطينيين في غزة (رويترز)

كشف مصدر بعائلة “الآغا” الفلسطينية، عن اعتقال القوات الإسرائيلية المتوغلة في قطاع غزة، 3 من أفراد العائلة من حملة الجنسية الكندية، وذلك خلال وجودهم في منطقة نزحوا إليها في مدينة خان يونس.

وقال أحمد الآغا، عميد كلية القانون في جامعة فلسطين، لوكالة الأناضول، الخميس، “اعتقلت قوة إسرائيلية خاصة بلباس مدني، كلا من الفلسطيني أحمد هاشم الآغا وأولاده هاشم وبراق، من حملة الجنسية الكندية”.

وأوضح أن القوة الخاصة وصلت إلى منطقة نزوح العائلة في بغرب خان يونس، بزي مدني ومركبة مدنية.

كما اعتقلت القوة الإسرائيلية بجانب حملة الجنسية الكندية “15 شخصا آخر من عائلة الآغا”.

وفي وقت سابق الخميس، قال متحدث الخارجية الأمريكية فيدانت باتيل، إن الوزارة على علم بتقارير اعتقال السلطات الإسرائيلية اثنين من مواطنيها في قطاع غزة، مؤكدًا سعيها للحصول على معلومات إضافية.

وأضاف، في تصريح صحفي، أن أولوية واشنطن هي “الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين الأمريكيين في الخارج، لكن ليس لدينا تفاصيل بهذا الشأن”.

ومنذ 22 يناير/كانون الثاني الماضي، يشنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات مكثفة على خان يونس وفي محيط مستشفياتها، وسط تقدم بري لآلياته بالمناطق الجنوبية والغربية من المدينة؛ مما دفع آلاف الفلسطينيين إلى النزوح عنها.

وارتفعت حصيلة الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة المتواصلة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، لتبلغ حتى أمس الخميس 27 ألفا و840 شهيدا، و67 ألفا و317 مصابا.

المصدر : الأناضول