اقتحام وإطلاق نار عشوائي.. 3 شهداء برصاص الاحتلال في طولكرم

قوات الاحتلال نشرت قناصتها في كل شوارع المدينة

جنود من قوات الاحتلال الإسرائيلي (الأناضول - أرشيف)

استشهد 3 فلسطينيين وأصيب آخرون واعتقل مواطن، في ساعة مبكرة من اليوم الخميس، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة طولكرم وبلداتها الشمالية في الضفة الغربية.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية، إن 3 استشهدوا برصاص قوات الاحتلال التي اقتحمت مدينة طولكرم، وأخذت تطلق الرصاص الحي بشكل عشوائي وكثيف اتجاه المواطنين وكل ما يتحرك في شوارع المدينة.

وكانت وزارة الصحة قد أعلنت استشهاد شابين وإصابة عدة مواطنين برصاص قوات الاحتلال التي داهمت المدينة، وقالت إن “الشهيدين محمد يوسف نصر الله وحسام عماد دعباس، في العشرينيات من عمريهما، ارتقيا برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها طولكرم”.

وأضافت أن عدة مصابين جراء المواجهات مع قوات الاحتلال التي داهمت المدينة، وصلوا إلى مستشفى الشهيد ثابت ثابت الحكومي في مدينة طولكرم.

اقتحام ونشر قنّاصة

وقالت الوكالة الفلسطينية، إن قوة عسكرية كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت المدينة من مدخلها الغربي، وتمركزت في محيط ميدان جمال عبد الناصر وسط طولكرم، ومنطقة الكراجات القديمة، ومحيط دوار الشهيد ثابت ثابت، وطلعة المستشفى الحكومي، وشارع البنوك.

وأضافت أن قوة عسكرية أخرى توجهت إلى منطقة الشعراوية شمال طولكرم، مرورا بضاحية شويكة، واقتحمت بلدتي دير الغصون وعتيل، وأفادت بأن المواجهات التي شهدتها المدينة أدت إلى إصابة ثلاثة شبان.

وذكرت الوكالة أن قوات الاحتلال نشرت قناصتها في كل شوارع المدينة وفوق بنايتها، وأنها تطلق النار على كل ما يتحرك فيها.

اقتحام محلّات صرافة واعتقالات

كما اقتحمت قوات الاحتلال محل بيت المقدس للصرافة في منطقة الكراجات القديمة في الحي الغربي للمدينة، ومحل فخر الدين للصرافة في بلدة عتيل، وأجرت عمليات تفتيش واسعة داخلهما.

واعتقلت قوات الاحتلال الشاب يزن شحادة -الذي يعمل في محل الخليج للصرافة- بعد مداهمة منزله في بلدة عنبتا شرق طولكرم.

المصدر : وكالة الأنباء الفلسطينية