عقوبات بحق نائب فرنسي رفع علم فلسطين داخل البرلمان

النائب الفرنسي سيباستيان ديلوغو يرفع علم فلسطين داخل البرلمان (رويترز)

تعرض النائب الفرنسي سيباستيان ديلوغو عن حزب “فرنسا الأبية”، الثلاثاء، لعقوبات من الجمعية الوطنية بسبب رفعه العلم الفلسطيني أثناء جلسة أسئلة كانت تناقش الأوضاع في قطاع غزة.

ودعت رئيسة الجمعية يائيل براون بيفيه بعقد جلسة “على الفور” إلى لاتخاذ قرار بشأن العقوبات التي سيتم توجيهها إلى النائب وفقا للائحة التنفيذية للمجلس التي تنص على “معاقبة أي عضو يشارك في المظاهرات المخلة بالنظام أو يثير الفوضى”.

وعن تفاصيل العقوبة، سيتم خصم نصف راتبه لمدة شهرين واستبعاده من أعمال الجمعية الوطنية لمدة 15 يوما.

وخلال مؤتمر صحفي، قال ديلوغو بعد تعليق الجلسة لوسائل إعلام فرنسية “لا يهمني على الإطلاق العقوبة التي ستصدرها في حقي رئيسة الجمعية الوطنية”، مؤكدا أن ما قام به “مبادرة شخصية” وواصفا العقوبة بـ”الوسام”.

ومعلقا على مقطع الفيديو الذي يظهر فيه وهو يحمل العلم الفلسطيني، كتب النائب اليساري الفرنسي عبر حسابه على منصة إكس مقولة للمناضل والفيلسوف الفرنسي الجزائري فرانز فانون “نحن لا شيء على الأرض إذا لم نكن أولا وقبل كل شيء عبيدا للقضية، قضية الناس، وقضية العدالة والحرية”.

واستُقبل ديلوغو بالهتافات والتصفيق في مظاهرة أمس الثلاثاء بساحة الجمهورية في باريس للمطالبة بوقف فوري لإطلاق النار في قطاع غزة والتنديد بمجزرة رفح.

المصدر : الجزيرة مباشر