نور شمس.. استشهاد قائد في كتيبة طولكرم إثر قصف مباشر من مسيّرة إسرائيلية لمنزل بالمخيم (فيديو)

5 مصابين اثنان منهم في حالة خطرة

استشهد الشاب الفلسطيني سعيد عزت جابر (24 عامًا) وأصيب 5 آخرون، اليوم الأحد، في قصف طائرة إسرائيلية مسيرة، منزلًا في حارة المنشية بمخيم نور شمس شرق مدينة طولكرم شمالي الضفة الغربية المحتلة.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية، عن مصادر محلية وشهود عيان، إن المسيّرة استهدفت المنزل بشكل مباشر، ما أدى إلى تدميره جزئيًا وإحداث إصابات بين سكانه.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأن القصف أسفر عن استشهاد مواطن وإصابة 5 آخرين، بينهم اثنان في حالة خطرة، حيث تم نقل المصابين إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

أحد مؤسسي كتيبة طولكرم

ونعى المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين، في بيان له “الشهيد القائد سعيد الجابر أحد مؤسسي كتيبة طولكرم في سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين- الذي ارتقى بقصف صهيوني غادر على مخيم نور شمس في مدينة طولكرم”.

وأضاف “نؤكد أن جرائم العدو الصهيوني المتصاعدة على إمتداد أرضنا الفلسطينية المباركة لن تزيد شعبنا الا إصرارا وعزيمة على مواصلة المقاومة والثورة حتى زوال هذا الكيان الغاصب المجرم. دماء الشهداء ستبقى أمانة في أعناق كل الأحرار والمقاومين من أبناء شعبنا ولن يفلت العدو المجرم من العقاب عاجلاً أم آجلاً”.

طولكرم.. بؤرة توتر

وتشهد منطقة طولكرم توترًا مستمرًا وتصعيدًا في الاعتداءات الإسرائيلية، ما يُفاقم من معاناة السكان ويزيد من عدد الضحايا والإصابات.

ويأتي الهجوم يأتي سلسلة من الانتهاكات والاعتداءات التي تشنها قوات الاحتلال على المناطق الفلسطينية المختلفة بالضفة وغزة المتواصلة بكثافة من 7 من أكتوبر/تشرين الأول.

المصدر : الجزيرة مباشر + وكالة الأنباء الفلسطينية