السودان.. قذيفة على مستشفى في الضعين تقتل وتصيب نساء وأطفالا

قالت مصادر سودانية للجزيرة مباشر إن 10 مدنيين على الأقل قُتلوا وأصيب 13 آخرون، بينهم نساء وأطفال، إثر سقوط قذيفة على المستشفى التعليمي بمدينة الضعين بولاية شرق دارفور غربي البلاد.
وأضافت المصادر أن القذيفة سقطت خلال غارة للمقاتلات التابعة لقوات الجيش على المدينة التي تسيطر عليها قوات الدعم السريع.
اقرأ أيضا
list of 4 items- list 1 of 4دموع وألم ومجاعة.. نساء الفاشر يروين قصص البقاء على قيد الحياة (فيديو)
- list 2 of 4تداعيات الإعلان عن توقيع وثيقة مبادئ لبناء سودان جديد
- list 3 of 4حراك لتصنيف المؤتمر الوطني والحركة الإسلامية “تنظيميين إرهابيين”
- list 4 of 4أوضاع إنسانية قاسية عاشها النازحون من الفاشر إلى مركز إيواء شمالي السودان (فيديو)
بدورها، ذكرت قوات الدعم السريع في بيان على منصة إكس مقتل وإصابة العشرات من المدنيين إثر غارات جوية نفذها الطيران الحربي التابع للجيش السوداني على مدينتي الضعين والطويشة بإقليم دارفور ومدينة الحصاحيصا بولاية الجزيرة وسط البلاد.
في الأثناء، ذكرت مصادر محلية أن قوات الدعم السريع قصفت بالمدفعية أحياء وسط مدينة الفاشر، عاصمة ولاية شمال دارفور، مشيرة إلى أن القصف شمل السوق الرئيسي بالمدينة.
وفي العاصمة الخرطوم، أفاد شهود عيان بأن الطرفين تبادلا القصف المدفعي شرقي وغربي العاصمة، حيث قصف الجيش مواقع للدعم السريع بأحياء الرياض والطائف والصحافة جنوب شرقي الخرطوم، في حين استهدفت الأخيرة مواقع للجيش شمالي مدينة أم درمان غربي العاصمة.