سوريا.. قوات الاحتلال الإسرائيلي تتوغل في ريف القنيطرة

توغل جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، في ريف محافظة القنيطرة جنوبي سوريا، غداة 3 انتهاكات مماثلة لسيادة دمشق.
وأفادت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) بأن قوة للاحتلال الإسرائيلي مؤلفة من 3 سيارات توغلت في بلدة رويحينة بريف القنيطرة الأوسط، وقامت بتفتيش أحد المنازل.
اقرأ أيضا
list of 4 items- list 1 of 4“صناعة الخونة”.. لماذا يكرر الاحتلال تجربة “أبو شباب” بعد مقتله في غزة؟ (فيديو)
- list 2 of 4من نيويورك إلى الجامعات.. كيف تضغط منظمة موالية لإسرائيل على المعارضين؟ (فيديو)
- list 3 of 4سخرية أم إساءة؟.. كوميدي إسرائيلي في مرمى الاتهام بعد صورة مثيرة للجدل (شاهد)
- list 4 of 4مندوب مصر السابق لدى الأمم المتحدة: لقاء ترامب ونتنياهو مفتاح المرحلة الثانية (فيديو)
وأمس الاثنين، توغلت قوات من جيش الاحتلال 3 مرات بريف القنيطرة في محيط سد المنطرة بقرية الصمدانية الغربية، ثم تابعت مسارها عبر قرية العجرف وصولا إلى الصمدانية الشرقية، وانسحبت لاحقا من المنطقة، وفق وكالة سانا.
ويواصل الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاته على الأراضي السورية في انتهاك لاتفاق فض الاشتباك عام 1974 ولقواعد القانون الدولي وقرارات الأمم المتحدة، وتدين سوريا هذه الاعتداءات وتدعو المجتمع الدولي إلى اتخاذ موقف حازم لوقفها.
وتصاعدت أخيرا الانتهاكات الإسرائيلية في القنيطرة، ويشتكي سوريون من التوغلات نحو أراضيهم الزراعية مصدر رزقهم الوحيد، وتدمير مئات الدونمات (الدونم يساوي 1000 متر مربع) من الغابات، فضلا عن اعتقال أشخاص وإقامة حواجز عسكرية وتفتيش المارة.
ومنذ انهيار نظام الأسد، يتوغل جيش الاحتلال مرارا داخل سوريا، ويشن غارات جوية قتلت مدنيين ودمرت مواقع وآليات عسكرية وأسلحة وذخائر تابعة للجيش.