سأله المراسل “متى أكلت آخر مرة؟” فبكي.. أسرة في غزة تعيش على الماء والملح فقط (شاهد)

داخل خيمة بلاستيكية في مركز إيواء غرب حي الشيخ رضوان شمالي قطاع غزة، تعيش عائلة “أبو شرخ” معاناة إنسانية تفوق الوصف، إذ افتقدت أدنى مقومات الحياة فأصبحت كأنما تحيا في عصور سحيقة.
حياة على الماء والملح
تكشف الأسرة لمراسل الجزيرة مباشر واحدة من أزماتها الرئيسية اليومية، وهي أنها تعيش على الماء والملح فقط منذ 12 يومًا، ولم تذق طعامًا، وتسكن في خيمة لا تقي الحر ولا الرطوبة، كما تفتقر الأسرة لأبسط مقومات الحياة فلا غذاء، ولا رعاية صحية، ولا حتى خصوصية.
قهر الرجال
في حديثه للجزيرة مباشر، لم يملك الوالد إبراهيم أبو شرخ البالغ من العمر 62 سنة دموعه عند شعوره بالعجز عن تلبية احتياجات أسرته في ظل شح فرص العمل وتراجع حالته الصحية وحاجته إلى كومة من الأدوية لمواصلة حياته، مما يضطره وزوجته إلى الموافقة على المخاطرة التي يخوضها نجلهم الأكبر في محاولة الحصول على مساعدات من الشاحنات المعدودة التي يسمح الاحتلال الإسرائيلي بدخولها.
بين الخيمة وجدران الدار
بينما تتذكر الأم في حسرة أيامها السابقة في دارهم، وكيف تبدلت أحوالها داخل خيمة بائسة بلا جدران، وهو ما يجعل حياتهم مفتوحة دون خصوصية ولا متكأ ولا شعور بأمان.