“تدمير 52 آلية إسرائيلية”.. قائد ميداني بسرايا القدس يكشف ما وثقته الكاميرات في مسرح عمليات مفخخ

قائد ميداني في سرايا القدس يكشف عن تدمير أكثر من 52 آلية إسرائيلية شرق غزة بعبوات وقذائف
قائد ميداني في سرايا القدس يكشف عن تدمير أكثر من 52 آلية إسرائيلية شرق غزة بعبوات وقذائف (غيتي - أرشيفية)

نشرت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، الثلاثاء، تصريحات لأحد قادتها الميدانيين الذي يقود المعارك ضد قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في مناطق شرق غزة.

وفي منشورات متتالية عبر حسابها على منصة “تلغرام”، نقلت السرايا عن القائد الميداني -لم تسمه- قوله إنه “بعد انسحاب العدو الإسرائيلي جزئيا من مناطق شرق غزة خلال الأيام القليلة الماضية، وبعد الوصول إلى مسارح عمليات جرى تجهيزها مسبقا بعبوات ناسفة أرضية من نوع ‘ثاقب’ و’زلزال’ وقنابل من مخلفات العدو جرى هندستها عكسيا، تبين انفجار وتدمير ما يربو على 52 آلية عسكرية صهيونية في مناطق الشجاعية والتفاح والزيتون بعبوات وقذائف”.

اقرأ أيضا

list of 4 itemsend of list

وأضاف القائد الميداني أن “مجاهدي السرايا عاينوا حفرا وبقايا آليات مصفحة في محيط مسارح العمليات المجهزة مسبقا”.

وأشار إلى أن “ما تمكنت كاميرات الرصد الخاصة بالسرايا من توثيقه من عمليات جرى الإعلان عنه”، مشددا على أن “هناك الكثير من عمليات تفجير الآليات بالعبوات المزروعة مسبقا لم يتم الإعلان عنها لعدم تمكنهم من الوصول إلى أماكنها وتوثيقها”.

وأكد القائد الميداني في معرض حديثه أن “الدمار في المنازل هائل وكبير، لكن النتيجة الميدانية تشير إلى أن العدو تلقى ضربة مؤلمة في توغله شرق غزة”.

وشدد القائد بسرايا القدس على أن “السرايا ستواصل ما تحملته من مسؤولية في قتال العدو الصهيوني بالرغم من فارق الإمكانات والحرب غير المتكافئة” مؤكدا أنهم “لن يستقبلوه بالورود”.

وحتى الآن، لم يصدر تعقيب من جيش الاحتلال الإسرائيلي على منشورات سرايا القدس، بينما تفرض تل أبيب عادة رقابة مشددة على نشر خسائرها في غزة، وتتكتم على الحصيلة الحقيقية لقتلاها وجرحاها.

⭕️ تصريحات لقائد ميداني في سرايا القدس بعد قليل..
⭕️ تصريحات لقائد ميداني في سرايا القدس بعد قليل..

سلسلة عمليات للقسام

وتتزامن تصريحات القائد بسرايا القدس مع إعلان كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، تنفيذ سلسلة عمليات أدت إلى قتل وإصابة عسكريين إسرائيليين في مناطق عدة بقطاع غزة.

ففي وقت سابق اليوم، أعلنت القسام في منشورات متتالية عبر حسابها على منصة “تلغرام” أن مقاتليها استهدفوا في الرابع من يوليو/تموز الماضي دبابة ميركافا بقذيفة “الياسين 105” داخل بيارة الحاج عادل الشوا في شارع المنصورة شرقي حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

وفي الخامس من الشهر نفسه، قالت القسام إنها “استهدفت بـ3 قذائف مضادة للأفراد منزلا في شارع المنصورة بحي الشجاعية، تحصن داخله جنود الاحتلال، وأوقعتهم بين قتيل وجريح”.

وفي التاسع من يوليو الماضي، أعلنت القسام أن مقاتليها أكدوا بعد عودتهم من خطوط القتال “قنص 3 جنود صهاينة، وأوقعوهم بين قتيل وجريح في شرق حي الشجاعية”.

وفي 16 يوليو الماضي، أكد مجاهدو القسام “استهداف موقع قيادة وسيطرة للعدو في شارع المنصورة شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة بالأسلحة الرشاشة وقذيفة مضادة للأفراد وصاروخ (رجوم)”.

وفي 25 يوليو، أكد مجاهدو القسام استهداف “دبابة ميركافا صهيوينة وجرافتين عسكريتين من نوع (D9) بقذائف التاندوم والياسين 105 في شارع المنصورة شرق حي الشجاعية”.

المصدر: الجزيرة مباشر

إعلان