إصابة 7 جنود إسرائيليين في انفجار على أطراف مدينة غزة

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية إن الحادث وقع في حي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة (رويترز)

أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي، بأن عبوة ناسفة انفجرت، مساء أمس الجمعة، مستهدفة ناقلة جنود مدرعة في مناطق أطراف مدينة غزة شمالي القطاع، ما أدى إلى إصابة 7 من الجنود.

يأتي ذلك في وقت كثف فيه جيش الاحتلال غاراته على أحياء مدينة غزة، منذ فجر الجمعة، تزامنا مع إعلانه المدينة “منطقة قتال خطيرة”.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية الرسمية أن الإصابات وقعت بعد أن ارتطمت ناقلة الجنود التي كانوا يستقلونها بعبوة ناسفة في شمال قطاع غزة.

وأضافت أنه وخلال عملية إجلاء المصابين من موقع الانفجار، نفذت طائرات ومروحيات تابعة لسلاح الجو سلسلة غارات استهدفت عزل المنطقة وتأمين القوات، حيث سُمعت أصوات الانفجارات في مناطق عدة من غلاف غزة.

ورجّحت مصادر عسكرية إسرائيلية أن تستمر عملية احتلال مدينة غزة لمدة شهرين، مع إمكانية انطلاقها قبيل عيد رأس السنة العبرية، فيما تدرس الجهات الأمنية وقف إنزال المساعدات الإنسانية وتقليص إدخال المعونات إلى شمال القطاع، بهدف الضغط على السكان لمغادرة المنطقة، بحسب هيئة البث.

صورة نشرتها كتائب القسام (مواقع تواصل)

ونشرت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة (حماس)، فجر السبت، صورة تظهر جزءا من أحد عناصرها يجر شخصا يرتدي زي الجيش الإسرائيلي وخلفهما دبابة، وكتبت عليها بالعبرية والعربية “نُذكر من ينسى، الموت أو الأسر”.

وجاءت هذه التطورات بعد تهديد متحدث كتائب القسام “أبو عبيدة”، إسرائيل بدفع ثمن خطتها لاحتلال مدينة غزة “من دماء جنودها”، كما جاءت بعد ساعات من إعلان منصات إسرائيلية عن 3 حوادث أمنية صعبة في غزة وفقدان الاتصال بأربعة من جنود الاحتلال.

المصدر: الجزيرة مباشر + هيئة البث الإسرائيلية

إعلان