بسبب الحرب على غزة.. فنانة إسرائيلية تتخلى عن جنسيتها (فيديو)

الفنانة الإسرائيلية الكندية يولا بينيفولسكي
الفنانة الإسرائيلية الكندية يولا بينيفولسكي

أعلنت الفنانة الإسرائيلية الكندية يولا بينيفولسكي تنازلها عن الجنسية الإسرائيلية، وذلك بسبب الحرب على غزة والجرائم التي ارتكبها الاحتلال خلالها.

وقالت في مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل: “مرحبا بالجميع. أنا اسمي يولا. أنا فنانة ومنتجة أفلام في تورونتو، كما أنني مواطنة إسرائيلية، غادرت إسرائيل منذ 23 عامًا وأعيش في كندا منذ ذلك الحين”.

وعلقت يولا في الفيديو بأن قرار التخلي عن الجنسية اتخذته بعد عملية تفكير طويلة استمرت عقدين، وذلك منذ أن “عرفت التاريخ الحقيقي لبلادها وليس التاريخ الذي تعلمته في المدارس” على حد تعبيرها.

وأمسكت في الفيديو بجواز سفرها الإسرائيلي، وهويتها الإسرائيلية، وبطاقة الإعفاء من الجيش، وقالت “الأسبوع الماضي تقدمت بطلب للتخلي عن جنسيتي الإسرائيلية في القنصلية هنا في تورونتو، لم يكن قرارا اتخذته بسهولة، لقد فكرت في الأمر طويلا”.

وقالت يولا إنها اتخذت القرار في هذا الوقت، بسبب العدد الهائل من الضحايا في غزة الذي لا تنوى السلطات الإسرائيلية الاكتفاء به، بل يصرحون بنيتهم الاستمرار في ذلك بعد انتهاء الهدنة، ولتأكدها من أن إسرائيل لا تهتم بالسلام أصلًا، ولا تريد أن تكون جزءًا من ذلك.

وتحدثت يولا عن التمييز الذي يعانيه المجتمع الإسرائيلي من الداخل، وليس ضد الفلسطينيين فقط، بل ضد بعض اليهود أنفسهم، ممن يعتبرهم درجات أقل.

كما تحدثت عن مشاهدتها للمعاملة التي يتلقاها الفلسطينيون في الضفة الغربية والجدران والحواجز التي تفصل القرى، وتفرق الأسر.

وأوضحت أنه سيكون لذلك تأثير في علاقتها بأهلها وأصدقائها، وحياتها كلها، وغالبا ما سيكون من الصعب زيارة إسرائيل مرة أخرى.

المصدر: الجزيرة مباشر

إعلان