جندي إسرائيلي يعتدي بالضرب على طفل فلسطيني (فيديو)

قوات الاحتلال الإسرائيلي في جنين
قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية (الأناضول)

أظهر تسجيل مصور على مواقع التواصل الاجتماعي، اعتداء جندي إسرائيلي بالضرب، على طفل فلسطيني في مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية، ما أدى إلى إصابة الطفل برضوض، وفق أحد أقاربه.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية (وفا)، إن “قوات الاحتلال اقتحمت منطقة أبو عياش في مدينة الخليل، واعتدت بالضرب على الطفل أمير الجعبري، ما أدى لإصابته برضوض وكدمات”.

من جهته، قال مصعب الجعبري، عم الطفل للأناضول، إن أمير كان يقف أمام منزله، عندما اعتدى عليه الجندي، مضيفًا أن “الاعتداء استمر عدة دقائق تخللها توجيه لكمات وصفعات له على وجهه”.

وأضاف: “عرضنا أمير على طبيب، فتبين أنه مصاب برضوض، وهو في منزله”.

وأشار إلى اعتداء الجنود “على شابين آخرين في نفس المنطقة بالضرب المبرح، لكن لم يتم توثيق الاعتداء”.

وأكد الجعبري إن الجيش الإسرائيلي “مستنفر منذ 7 أكتوبر، ويداهم باستمرار منطقة سكنية بمحاذاة مستوطنة كريات أربع، ويعتدي على السكان ويصادر مركبات خاصة”.

ومنذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، ينفّذ الجيش الإسرائيلي اقتحامات واسعة لمدن الضفة الغربية وبلداتها ومخيماتها يرافقها اعتداءات للمستوطنين أسفرت إجمالًا عن مقتل 373 فلسطينيًا، وإصابة نحو 4 آلاف و300 آخرين، بينما ارتفعت حصيلة الاعتقالات إلى 6330.

يتزامن ذلك مع حرب مدمرة يشنها الجيش الإسرائيلي على غزة، خلّفت حتى الأحد 26 ألفًا و422 شهيدًا و65 ألفًا و87 مصابًا، معظمهم أطفال ونساء، وفق السلطات الفلسطينية، وتسببت في “دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب الأمم المتحدة.

المصدر : الأناضول + وكالة الأنباء الفلسطينية