لحظة تسلُّم الصليب الأحمر رفات أسير إسرائيلي من غزة (فيديو)

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، أن الصليب الأحمر تسلَّم رفات أحد الأسرى من غزة بموجب اتفاق وقف إطلاق النار مع حركة حماس في القطاع.
وقال الجيش في بيان “وفق المعلومات الواردة من الصليب الأحمر، فإن نعشا يضم جثة رهينة صار في عهدة طاقمها، وهو في طريقه لتسليمه إلى الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة”.
اقرأ أيضا
list of 4 items- list 1 of 4من نيويورك إلى الجامعات.. كيف تضغط منظمة موالية لإسرائيل على المعارضين؟ (فيديو)
- list 2 of 4وسط الدمار.. أسواق خان يونس تستعيد ملامح الحياة ببطء (فيديو)
- list 3 of 4يتشاركان كرسيا واحدا وسط شتاء لا يرحم.. قصة نازحين مُقعدين في رفح المحاصَرة (فيديو)
- list 4 of 4استشهاد طفل برصاص الاحتلال خلال اقتحام بلدة تقوع جنوب شرق بيت لحم (فيديو)
وأفادت هيئة البث الإسرائيلية بأن التقديرات في إسرائيل تشير إلى أن حركة حماس قد تتمكن خلال الأيام المقبلة من تسليم مزيد من جثث الأسرى.
وذكرت الهيئة أنه جرى تنسيق عمليات بحث إضافية بين اللجنة الدولية للصليب الأحمر وحماس في مناطق بقطاع غزة تخضع لسيطرة قوات الاحتلال الإسرائيلي.
ونقل التقرير عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن تكثيف عمليات البحث قد يتيح استعادة مزيد من الجثث، مؤكدين أن الأيام الأخيرة شهدت تقدما في تحديد مواقع عدد من الأسرى القتلى الذين دُفنوا داخل القطاع.
والأحد، سلَّمت حماس جثث 3 أسرى إسرائيليين إلى الصليب الأحمر الدولي، من بينهم العقيد أساف حمامي، وهو أرفع ضابط أسرته كتائب القسام.
وبتسليم الجثث الثلاث تكون الحركة قد أفرجت منذ بدء الاتفاق عن الأسرى الإسرائيليين العشرين الأحياء، وجثث 18 أسيرا من أصل 28، بينما ادعت تل أبيب سابقا أن إحدى الجثث المُتسلَّمة لا تتطابق مع أي من أسراها.