شاهد: حفرة عملاقة تبتلع سيارات في ساحة مستشفى

أدى هبوط أرضي مساء أمس الجمعة في موقف سيارات قرب مستشفى في مدينة نابولي الإيطالية مخصصة لمرضى فيروس كورونا إلى ابتلاع عدد من السيارات.

وأغلق مقر إيواء مخصص للاستشفاء من مرض كوفيد-19 بشكل مؤقت، الجمعة، بعد أن ابتلعت الحفرة العملاقة موقف السيارات المجاور التابع للمستشفى.

حفرة عملاقة

وذكرت تقارير صحفية محلية، أن الهبوط الأرضي الذي تسبب في ظهور الحفرة العملاقة، حدث نتيجة تراكم مياه الأمطار في الأيام السابقة بساحة انتظار مستشفى (أوسبيدال دو ماري) في نابولي.

وبحسب وسائل إعلام محلية، يرجع سبب الانهيار لعوامل جيولوجية نتيجة زيادة منسوب المياه الجوفية في المنطقة جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت في وقت سابق.

وأدى هبوط الساحة التي تبلغ مساحتها حوالي ألفي متر، إلى انقطاع التيار الكهرباء عن المستشفى التي أنُشئت لعلاج مرضى فيروس كورونا في الموجة الأولى.

وأوضح المستشفى المحلي أن عمق الحفرة، التي تكونت فجأة نتيجة الانهيار الأرضي في ساعات الفجر الأولى، بلغ قرابة 20 مترا، وبلغت مساحتها نحو 2000 متر مربع.

ونشر حساب الطوارئ الإيطالي على تويتر صورا لعمليات البحث والإنقاذ في مكان الانهيار الأرضي قرب المستشفى.

وأفادت فرقة الإطفاء بعدم وقوع إصابات بين المرضى، لكن عدة سيارات للزائرين كانت موجودة في الموقف، سقطت في الحفرة، بحسب ما ذكرت صحيفة الغارديان البريطانية.

ووصل إجمالي عدد الإصابات المؤكدة، بفيروس كورونا المستجد في إيطاليا إلى مليوني و24 ألف حالة إصابة حتى الساعة السابعة والنصف من صباح اليوم السبت، بحسب بيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية وبلومبرغ.

وأظهرت البيانات أن إجمالي عدد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا، بلغ في إيطاليا نحو 77 ألف و911 حالة وفاة، وإلى تعافي مليون و59 ألف شخص من المصابين بالمرض.

المصدر : الجزيرة مباشر + رويترز