اقتربت منهم كثيرا.. أطباء ينجزون عملية قلب مفتوح رغم النيران المشتعلة في المستشفى (فيديو)

أنهى جراحون في أقصى الشرق الروسي، اليوم الجمعة، عملية قلب مفتوح بنجاح رغم النيران التي كانت تقترب منهم بسبب حريق استعر في المستشفى الذي يعملون فيه.

وتعرض مستشفى جراحات القلب في مدينة (بلاغوفيتشينسك) لحريق، صباح اليوم، ما دعا لإجلاء 128 مريضًا وسط انتشار دخان كثيف في المبنى، في وقت كان فيه فريق من 8 أشخاص يجرون عملية قلب مفتوح لمريض في الطابق الأرضي.

وقال الطبيب الجراح المسؤول عن العملية “فالنتين فيلاتوف” لقناة روسية “لم يكن في إمكاننا التوقف، كان علينا إنقاذ هذا الشخص وقمنا بذلك بأعلى مستوى، العملية أُنجزت بالكامل من دون صعوبات”.

وقالت “أنتونينا سمولينا” وهي من الطاقم العلاجي “لم يحصل أي هلع”.

وأوضحت هيئات الإغاثة أن الفريق الطبي وضع سلكا كهربائيا لمد غرفة العمليات بالطاقة رغم قطع الكهرباء عن سائر أرجاء المبنى، كما وُضعت أجهزة تهوية لإزالة الدخان من المكان.

وقال نائب مدير خدمة الأوضاع الطارئة بالمنطقة -في تسجيل مصور نشرته السلطات- إن “السيطرة على الحريق كانت معقدة لأن النيران كانت مستعرة على كامل مساحة الموقع، أي ألف و600 متر مربع”.

وفور الانتهاء من العملية والتأكد من عدم وجود أي خطر على حياة المريض، اصطحب الطاقم الطبي المريض بعد إخراجه من الموقع وذلك خلال مغادرتهم المبنى المشتعل لنقله إلى مستشفى آخر.

وأُخمد الحريق الناجم عن مشكلة كهربائية بحسب التحقيقات الأولية، من دون سقوط أي ضحايا، في حين وعدت السلطات المحلية بتكريم الأطباء الذين استمروا في العملية وأفراد الإطفاء الذين أخمدوا الحريق.

المصدر : رويترز