119 مؤسسة أمريكية ودولية تؤيد وقف تسليم أسلحة لإسرائيل

لحظة استهداف برج الجلاء في غزة الذي يضم مكتب الجزيرة وقنوات عالمية أخرى (مواقع التواصل)

وقّعت 119 مؤسسة ومنظمة أمريكية ودولية على بيان يؤكد تأييدها لمشروع تعديل قانون الدفاع الوطني لعام  2022 الذي يوقف تسليم أسلحة دقيقة التوجيه لإسرائيل.

وكان المشروع قد قدمه نواب الكونغرس الأمريكي رشيدة طليب وألكساندريا أوكاسيو كورتيز ومارك بوكان، وذلك بعدما وافقت الإدارة الأمريكية على صفقة بيع أسلحة من هذا النوع إلى إسرائيل قيمتها 735 مليون دولار في شهر مايو/أيار الماضي.

وأوضحت النائبة ألكساندريا كورتيز عبر صفحتها في تويتر أن التعديل يهدف إلى وقف تسليم أسلحة أمريكية دقيقة التوجيه إلى إسرائيل كونها تستخدمها في قصف المدنيين الفلسطينيين والمباني المدنية والمؤسسات الإعلامية.

وأظهر البيان أن 119 مؤسسة ومنظمة مجتمع مدني أمريكية ودولية وافقت على التعديل المقترح حتى الآن.

ومن بين الموقعين على البيان: شبكة المنظمات الفلسطينية-الأمريكية، وكنائس من أجل السلام في الشرق الأوسط، ولجنة خدمة الأصدقاء الأمريكية، ورابطة المحامين الأمريكيين، وشبكة التمكين الأمريكية المسلمة، ولجنة مناهضة التمييز العربية الأمريكية، والمعهد العربي الأمريكي، وتحالف أطفال الشرق الأوسط، والشبكة العالمية لعمل المجتمع المدني (آيكان) وغيرها.

النائبة بالكونغرس الأمريكي رشيدة طليب تعرض صورا من غزة (مواقع التواصل)

ورغم أنه من غير المرجح أن يدخل التعديل حيز التنفيذ قريبًا، فإنه سيتم الحفاظ عليه في لجنة قواعد مجلس النواب التي تحدد التعديلات التي يمكن تضمينها جزءاً من التعديلات على القوانين السارية.

وقانون تفويض الدفاع الوطني هو قانون فدرالي يحدد ميزانية وزارة الدفاع ونفقاتها، كما يصدر قانون سنويًا لكل سنة مالية يشمل أحكامًا أخرى.

المصدر : الجزيرة مباشر + وكالة الأنباء الفلسطينية