استمرار هطول الأمطار على منطقة مكة المكرمة (فيديو)

جدة أمطار
أغلقت السلطات الأنفاق احترازيا وبدأت عمليات سحب المياه من تجمعات الأمطار (مواقع التواصل)

تواصل سقوط الأمطار على محافظات منطقة مكة المكرمة لليوم الثاني على التوالي مع توقع الأرصاد السعودية هطول “أمطار متوسطة إلى غزيرة” على المنطقة.

ونشر حساب إمارة منطقة مكة المكرمة مقاطع فيديو لهطول الأمطار على مناطق متفرقة بها، بينما تصدّر وسم (#أمطار_جدة) منصات التواصل السعودية.

وأعلن مركز إدارة الأزمات والكوارث بإمارة منطقة مكة المكرمة إغلاق الأنفاق “احترازيا” بسبب الأمطار التي تشهدها جدة.

ودعا المركز إلى “أخذ الحيطة والحذر خلال الحالة المطرية، والبقاء في المنازل حتى انتهائها، وعدم التعرض لمواقع تجمعات الأمطار”.

 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الفرق الميدانية في بلديات محافظة جدة بدأت أعمال سحب تجمعات المياه الناتجة عن الأمطار.

وأعلنت إمارة منطقة مكة المكرمة، أمس الأحد، تعليق الدراسة الحضورية في المدارس، وأن يكون التعليم عن بُعد بسبب هطول الأمطار.

وقال المركز الوطني للأرصاد في السعودية “الفرصة لا تزال مهيأة بمشيئة الله لهطول أمطار من متوسطة إلى غزيرة على منطقة مكة المكرمة تشمل الأجزاء الساحلية منها، قد تؤدي إلى جريان السيول”.

وأضاف “تأثير الحالة المطرية يمتد من اليوم الاثنين إلى الخميس”، مشيرا إلى أن تلك الأمطار تشمل منطقة مكة المكرمة، التي تضم محافظات عدة بينها مكة المكرمة وجدة ورابغ والطائف والليث والقنفذة.

كما أوضح أن تأثير الأمطار يشمل أيضا مناطق: المدينة المنورة والرياض وعسير وجازان وحائل والحدود الشمالية.

وهطلت أمطار غزيرة على مدينة جدة السعودية قبل أسبوعين تقريبا، مما أدى إلى تعليق المدارس وتأخير رحلات جوية وإغلاق الطريق إلى مكة المكرمة.

المصدر : مواقع التواصل + وكالة الأنباء السعودية