“قاهر الإعاقة”.. اختيار القطري غانم المفتاح سفيرا لكأس العالم 2022 (فيديو)

الشاب القطري غانم المفتاح السفير الرسمي لبطولة كأس العالم (مواقع التواصل)

أعلنت اللجنة العليا لبطولة كأس العالم قطر 2022 تعيين الشاب القطري غانم المفتاح سفيرا رسميا للبطولة التي تستضيفها قطر للمرة الأولى في المنطقة العربية والشرق الأوسط خلال الفترة من 21 نوفمبر/تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/كانون الأول.

ونشر القطري غانم المفتاح فيديو من احتفالية اختياره سفيرا رسميا للبطولة.

وكتب  في تغريدة على تويتر “إنه لشرف كبير لي أن أعلن أنه تم اختياري سفيرا رسميا لبطولة كأس العالم فيفا 2022، وأتطلع إلى مشاركتكم معي الحماس والإثارة في طريقنا نحو البطولة”.

وأضاف في رسالة موجهة إلى رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو “شكرا لهذا التشريف والثقة، وشكرا للميدالية الذهبية التي منحتموني إياها. إنه لشرف عظيم أن أعمل إلى جانبكم”.

وأضاف “أعتقد أن كرة القدم والرياضة يمكن أن تكون بمثابة جسر كبير للتفاهم الثقافي، وسأغتنم هذه الفرصة كسفير لمشاركة هذه التجربة مع العالم”.

ويُعد المفتاح من الشخصيات الملهمة لكثير من الشباب القطري والعربي وفي العالم أيضا، وقد جاء اختياره ليكون واحدا من أبرز سفراء البطولة لقدرته على إلهام الكثير من الشباب في العالم.

ووُلِد غانم المفتاح في 5 مايو/أيار2002 بمدينة الدوحة، وهو مواطن قطري، ويشغل منصب سفير النوايا الحسنة لبلده.

ومنذ ولادته أصيب بمتلازمة “التراجع الذيلي”. ومند ذلك الوقت وهو يعيش بنصف جسد دون أطراف سفلية، فسعى على يديه في كل مضامر الحياة حتى جعل من نفسه شخصا فعالا في المجتمع.

ولغانم كتب ومنشورات تحفّز على النجاح وتحدي الإعاقة والصعوبات، وهي ملهمة للجميع. ومن أهم كتبه “غانم الرابح دائما” الذي طبعه المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في قطر.

المصدر : الجزيرة مباشر + خدمة سند