إيلون ماسك سيلغي الحظر المفروض على حساب ترمب في تويتر

إيلون ماسك يقول إن الحظر على الحسابات في تويتر يجب أن يكون نادرًا جدًّا (أ ف ب)

قال إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا، الثلاثاء، إنه سيلغي الحظر الذي فرضته منصة تويتر على حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب، واصفًا قرار الحظر بأنه  كان “سيئًا أخلاقيًّا وأحمق لأبعد الحدود”.

وأوضح ماسك -الذي قبلت تويتر عرضه بشراء الشركة مقابل 44 مليار دولار أواخر الشهر الماضي- أنه تحدّث إلى مؤسس الشركة جاك دورسي، واتفقا على ضرورة أن تكون عمليات الحظر الدائمة نادرة للغاية.

وأضاف ماسك في مقابلة مع صحيفة فايننشال تايمز “أعتقد أنه لم يكن من الصواب حظر حساب دونالد ترمب”.

وتابع “أعتقد أن ذلك كان خطأً، لأنه أدى إلى عزل جزء كبير من البلاد ولم ينتج عنه في النهاية عدم وجود صوت لدونالد ترمب”.

وأقر ماسك بأنه لا يمتلك موقع تويتر بعد، لكنه قال إنه ودورسي يتفقان على أنه “لا ينبغي أن يكون لدينا حظر دائم”.

ومضى قائلًا “هذا لا يعني أن شخصًا ما يمكنه أن يقول ما يريد قوله. إذا قال شيئًا غير قانوني أو مدمرًا للعالم، فيجب أن يكون هناك تعليق مؤقت، أو يجب جعل هذه التغريدة المعينة غير مرئية”.

وكانت حسابات ترمب قد أُغلِقت على منصات التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيسبوك تمامًا بعد مداهمة أنصاره للكونغرس في 6 يناير/كانون الثاني 2021، على أساس أنه حرض على الاقتحام.

وأشار موقع تويتر في قراره إلى “خطر حدوث مزيد من التحريض على العنف”.

صورة توضيحية تُظهر حساب تويتر المعلق للرئيس لترمب على هاتف ذكي في غرفة الإحاطة بالبيت الأبيض (رويترز)

وصرّح ترمب، الشهر الماضي، لقناة فوكس نيوز الأمريكية أنه لن يعود إلى تويتر حتى لو أعاد ماسك تفعيل حسابه الذي تم تعليقه إثر اقتحام أنصاره لمبنى الكابيتول.

وأدى تعليق حساب ترمب -الذي كان يضم أكثر من 88 مليون متابع- إلى إسكات المنصة الأساسية التي كان يتحدث من خلالها قبل أيام من نهاية مدة رئاسته، ويأتي بعد سنوات من الجدل حول كيفية قيام شركات التواصل الاجتماعي بإدارة حسابات الزعماء العالميين الأقوياء.

المصدر : واشنطن بوست + وكالات