جيرمي كوربن للجزيرة مباشر: مقتل شيرين أبو عاقلة “جريمة حرب” ويجب إجراء تحقيق دولي مستقل (فيديو)

قال جريمي كروبن الرئيس السابق لحزب العمال البريطاني المعارض إن اغتيال مراسلة الجزيرة الزميلة شيرين أبو عاقلة “جريمة حرب كاملة الأركان”، لأن الصحفية استُهدفت في الرأس، داعيا إلى تحقيق دولي مستقل لمعرفة الأسباب الحقيقية لقتلها.

وأضاف كوربن في مداخلة بقناة الجزيرة مباشر، أنه يشعر بصدمة كبرى لأن الأمر يتعلق  بجريمة “صعبة ومروعة” ارتكبها جيش الاحتلال ببرودة دم ضد صحفية تمارس عملها المهني.

وقال إنه “يدعم جميع القرارات المحلية والدولية الرامية لحماية الصحفيين في العالم”. مؤكدا أن “مقتل شيرين أبو عاقلة تم بصورة مقصودة ومتعمدة”، وأن إصابتها في الرأس في مكان خال من المسلحين تؤكد أن إسرائيل ضالعة في قتلها.

واستطرد كوربن قائلا إن العديد من المواطنين البريطانيين صدموا جراء هذه الجريمة البشعة، وإن الكثير منهم أبدى عواطف التضامن من الصحفيين الفلسطينيين محملين إسرائيل تبعات الحدث.

وأوضح كوربن أن شبكة الجزيرة قدمت الكثير من الشهداء في أفغانستان والعراق وليبيا وفلسطين. وأن عددا من صحفييها ما زالوا معتقلين في السجون المصرية دون تهم محددة.

ودعا القيادي في حزب العمال البريطاني حكومة بلاده إلى التحرك من أجل وقف جرائم الاحتلال الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وكان السفير البريطاني لدى إسرائيل نيل ويغان قد أدان اغتيال الزميلة شيرين أبو عاقلة، وكتب في تغريدة على حسابه في تويتر “مصدوم للغاية للوفاة المأساوية”، داعيا إلى فتح تحقيق “سريع وشامل وشفاف” لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء استهداف الزميلة شيرين أبو عاقلة”.

وقالت المتحدثة باسم الحكومة البريطانية في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، روزي دياز عبر تويتر “صدمني وأحزنني خبر مقتل أبو عاقلة”، مضيفة أنها “ستظل ملتزمة بالتنديد ضد جميع أشكال العنف التي تستهدف الصحفيين في الشرق الأوسط والعالم”.

المصدر : الجزيرة مباشر