كأس العالم قطر 2022.. الجمهور على موعد مع برنامج ترفيهي حافل خلال المونديال (فيديو)

ساعة العد التنازلي لمونديال قطر 2022

قال خالد علي المولوي، نائب المدير العام للتسويق والاتصال وتجربة البطولة في اللجنة العليا للمشاريع والإرث، إن جمهور كرة القدم من أنحاء العالم على موعد مع برنامج ترفيهي وثقافي حافل بأنشطة وفعاليات مميزة، تستهدف كل أفراد الأسرة خلال كأس العالم قطر 2022.

وتنطلق الفعاليات الترفيهية المصاحبة للحدث الرياضي الأكبر في العالم، الذي تشهده البلاد العربية والمنطقة أول مرة، مع صافرة مباراة الافتتاح في 20 نوفمبر/تشرين الأول وتختتم مع المباراة النهائية في 18 ديسمبر/ كانون الأول.

فعاليات متنوعة

ويضم برنامج الفعاليات الترفيهية أكثر من 90 حدثًا تنظم على هامش البطولة، وتشمل الفعاليات الرئيسية شاشات كبيرة لعرض المباريات في عدد من المناطق بالدوحة وفي أنحاء البلاد، وحدائق المشجعين ومهرجانات موسيقية.

كما يتضمن أنشطة ثقافية والعديد من عروض الشارع الممتعة، وتعد العروض الترفيهية في منطقة الكورنيش أحد أهم الأحداث التي ستشهدها الدولة خلال مونديال قطر 2022.

وتتميز تلك العروض بأجواء كرنفالية مميزة على طول كورنيش الدوحة بمسافة 6 كيلومترات تمتد من فندق شيراتون الدوحة إلى حديقة متحف الفن الإسلامي، وتشمل عروضًا لفناني الأداء وأنشطة ثقافية وأكشاك بيع الأطعمة والمتاجر.

ويتوقع أن يشهد الكورنيش خلال برنامج الفعاليات الترفيهية زيارة أكثر من 120 ألف شخص في وقت الذروة.

وسيحظى المشجعون الذين يحضرون مباريات البطولة، بمجموعة من العروض الترفيهية التي تقام في محيط الملاعب الثمانية التي ستشهد منافسات الحدث العالمي.

ويشمل البرنامج أكثر من 6 آلاف عرض وفقرة أداء في 21 موقعًا مختلفًا، وتضم العروض أشكالًا من الفنون أبرزها الحرف اليدوية والتراثية والأزياء والتصميم وفنون الأداء والموسيقى والأفلام.

وتستضيف حديقة البدع على كورنيش الدوحة مهرجان الفيفا للمشجعين، حيث يجري بث مباريات البطولة عبر شاشات ضخمة، مع تقديم عروض وفقرات أداء مميزة، وأنشطة ثقافية ومتنوعة.

ومن المقرر افتتاح مهرجان الفيفا للمشجعين في 20 نوفمبر/تشرين الثاني ويتسع لنحو 40 ألف زائر، كما تقام مناطق المشجعين في مدينة الخور والمنطقة الصناعية وغيرها من الأماكن التي سيعلن عنها في وقت لاحق.

وسيتمكن المشجعون من الاستمتاع بالألعاب والأنشطة المتنوعة في جزيرة المها في مدينة لوسيل بما فيها التزلج على الجليد وعروض السيرك، وتشهد جزيرة المها حفلات موسيقية وعروضًا وفقرات تلائم الزوار من جميع الأعمار.

أمّا هواة الموسيقى فهم على موعد مع تجربة مميزة مع مهرجان للموسيقى يقام بالقرب من محطة مترو راس بوفنطاس، ويستضيف نحو 15 ألف شخص.

وإلى جانب ذلك، ستشهد العديد من المعالم السياحية في أنحاء الدولة أنشطة ثقافية وترفيهية متنوعة، ومن بينها المتاحف وسوق واقف والحي الثقافي كتارا ومشيرب قلب الدوحة.

المصدر : وكالة الأنباء القطرية