بحرية الاحتلال تغرق مركب صيد قبالة شاطئ رفح ومداهمة منزل أسير في سلواد

الاحتلال يتعمد التضييق على الصيادين الفلسطينيين (رويترز أرشيف)

أغرقت زوارق بحرية الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت، مركب صيد قبالة شاطئ مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، كما اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم بلدة سلواد شمال شرق مدينة رام الله.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن زوارق الاحتلال الحربية فتحت نيران أسلحتها الرشاشة تجاه مراكب الصيادين في بحر مدينة رفح وأغرقت مركب صيد غرب الميناء يعود للصياد عمر البردويل.

ويتعرض الصيادون الفلسطينيون لاعتداءات يومية من قبل الاحتلال تتمثل في إطلاق النار عليهم أو اعتقالهم أو تخريب معدات الصيد. وتتعمد بحرية الاحتلال استهدافهم وتمنعهم من ممارسة الصيد في بحر قطاع غزة.

مداهمة منزل أسير في سلواد

وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت بلدة سلواد شمال شرق مدينة رام الله وداهمت منزلا يعود للأسير كمال حماد.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) إن قوات الاحتلال داهمت منزل الأسير، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أطلقت خلالها الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب الشبان.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي قد اعتقلت الأسير حماد (32 عاما) الخميس الماضي، من منزله في بلدة سلواد.

يأتي ذلك في وقت تواصل فيه قوات الاحتلال انتهاكاتها بحق الفلسطينيين، حيث أصيب عدد من المواطنين خلال مواجهات مع الاحتلال وقمع فعاليات ومسيرات.

واعتقلت قوات الاحتلال 7 فلسطينيين من القدس ونابلس واستهدفت رعاة الأغنام شرق مدينة دير البلح في حين أقدم مستوطنون على اقتحام منطقة كنار في بلدة دورا جنوب الخليل.

المصدر : وكالة الأنباء الفلسطينية