لإنقاذ متضرري الشتاء.. “قوافل هل قطر” تحمل مساعدات للاجئين في مخيمات لبنان

مساعدات قطر الخيرية للاجئين السوريينالسوريين
مساعدات قطر الخيرية للاجئين السوريين (قطر الخيرية)

أعلنت جمعية قطر الخيرية عن وصول 29 قافلة من “قوافل هل قطر” تحمل مساعدات عاجلة للاجئين السوريين ضمن حملة “دفئوني”، خلال مساعيها لوصول عدد القوافل إلى 250 قافلة لإيصال المساعدات الشتوية الإغاثية إلى الفئات المتضررة.

وقالت الجمعية إنها أغاثت أكثر من 57 ألف شخص في مناطق اللجوء والفقر بعد وصول تبرعات أهالي قطر إلى تسيير 29 قافلة في لبنان، مؤكدة استمرارها في رحلة إنقاذ متضرري الشتاء.

وتوجه الأسبوع الماضي وفد من “قطر الخيرية” إلى لبنان، وقاموا بتوزيع سلال غذائية وحقائب شتوية على مخيمات اللاجئين والأسر والأيتام في كل من مناطق البقاع وعكار وعرسال، إضافة إلى زيارة بعض المشروعات التي نفذتها قطر الخيرية في لبنان.

وتستهدف قوافل “هل قطر” إغاثة نحو نصف مليون شخص من اللاجئين والنازحين والأسر خلال فصل الشتاء في 6 دول، هي لبنان وتركيا وباكستان والأردن وسوريا واليمن.

وأوضحت “قطر الخيرية” أن اللاجئين يعيشون في أزمة إنسانية ذات أبعاد سياسية واجتماعية معقدة، وتصب الحلول في ظل هذه الظروف لتقليل الخسائر الإنسانية الفادحة التي تحدث كل عام، مشيرة إلى أن “اللاجئين ليسوا مجرد أرقام أو إحصائيات، وتدخلنا واجب علينا وحق لهم”.

ونشرت “قطر الخيرية” مقاطع فيديو عبر حسابها على تويتر تُظهر تقديم الملابس الشتوية لأطفال لاجئين ونازحين وقد رُسمت الابتسامات على وجوههم.

ويشارك ناشطون قطريون في حملة قوافل “هل قطر” حيث شاركوا جملة من الإنجازات التي حققوها مع “قطر الخيرية”، وروى بعضهم مواقف إنسانية لدى اللاجئين.

ونشر الناشط القطري عبد الرحمن بن سعود توزيع 650 طرد مواد غذائية و382 من احتياجات الشتاء ووقود للتدفئة بمخيم البقاع الجنوبي في لبنان من تبرعات أهالي قطر.

وذكر بن سعود الذي يشارك في توزيع المساعدات القطرية أن 20 شابًّا وفتاة قطريين ومقيمين يشاركون في حملة “قوافل هل قطر”، ومنهم من يشاركون على نفقتهم الخاصة، وتمتد مشاركتهم على مدار سنوات ماضية.

ووفق قطر الخيرية، فإن حملة “دفئوني” تهدف إلى مواجهة مخاطر الشتاء للعام 2022-2023، ودعم أكثر من 1.2 مليون شخص من النازحين واللاجئين والأسر المحتاجة في مناطق الأزمات والكوارث والمجتمعات الفقيرة في 15 دولة عبر العالم، وتُقدَّر القيمة الإجمالية لها بنحو 80 مليون ريال.

المصدر : خدمة سند