بريطانيا.. أكثر من ألف نقابي يحاصرون مصانع تزود إسرائيل بالأسلحة (فيديو)

المتظاهرون طالبوا الحكومة البريطانية بوقف تسليح إسرائيل
المتظاهرون طالبوا الحكومة البريطانية بوقف تسليح إسرائيل ووقف المذبحة في غزة (مواقع بريطانية)

قامت مجموعة “عمال من أجل فلسطين حرة” بوقفات احتجاجية أمام مصانع الأسلحة في مواقع مختلفة بالمملكة المتحدة، للدعوة إلى وقف فوري ودائم لإطلاق النار في غزة.

واستهدفت المجموعة مواقع متفرقة في بريطانيا شملت بونمارث ولانكشاير وبرايتون وغلاسكو، وذكر متحدث باسم المجموعة أن أكثر من “ألف نقابي قاموا بمحاصرة مصانع الأسلحة التي تزود إسرائيل بالأسلحة”.

وأضاف المتحدث باسم المجموعة أن النقابيين قاموا، الخميس، بإغلاق مداخل 4 مصانع في بريطانيا تنتج مكونات الطائرة المقاتلة إف-35 التي تستخدم حاليا في القصف الإسرائيلي لقطاع غزة.

ورفع المحتجون لافتات ورددوا شعارات وهم يغلقون جميع المداخل المؤدية إلى شركة “إيتون” صاحبة رخصة تصدير معدات طائرات إف-35.

وقال متحدث باسم المجموعة “العمال في جميع أنحاء بريطانيا يرفضون التزام الصمت بينما ترتكب الإبادة الجماعية بأسلحة يتم إنتاجها على الأراضي البريطانية”.

وأضاف “نطالب بإنهاء التواطؤ البريطاني في جرائم الحرب من خلال وقف مبيعات الأسلحة”.

يذكر أن مجموعة “عمال من أجل فلسطين حرة” التي تم تضم في عضويتها أكاديميين وفنانين ومعلمين وعاملين في مجال الصحة والضيافة، معروفة بنشاطها الرافض لبيع أسلحة يتم إنتاجها على أراض بريطانية لإسرائيل.

وقد تم تنظيم مظاهرة الخميس بالتنسيق مع العمال في فرنسا والدنمارك وهولندا، الذين قاموا أيضا بمحاصرة مصانع الأسلحة في تلك الدول.

المصدر : الجزيرة مباشر + الغارديان البريطانية