رغم الراية البيضاء.. قناصة الاحتلال تقتل شقيقين حاول أحدهما إنقاذ الآخر في خان يونس (صور)

حين تريد أن تسحب أخاك الشهيد فتسقط فوقه شهيدًا

ذهب لينقذ أخاه الشهيد فسقط فوقه شهيدًا (منصات التواصل)

قتل قناصة الاحتلال الإسرائيلي شقيقين من عائلة بربخ أثناء محاولة أحدهما إنقاذ الآخر بعد إصابته في خان يونس جنوبي قطاع غزة الذي يعاني عدوانًا إسرائيليًا غير مسبوق منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وغزا مشهد جثتي الشهيدين أحدهما فوق الآخر على الأرض، منصات التواصل، خاصة بعد أن كشف أقاربهما تفاصيل ما حدث، إذ أعلن عمّهما نضال رامز بربخ في منشور عبر فيسبوك، استشهاد ابني أخيه: ناهض (13 عاما) ورامز (20 عاما)، معلّقًا على صورتهما “فلذات كبدي استشهدا خلال محاولتهم النزوح من بيتهم إلى مكان آمن”.

لم تحمه الراية البيضاء

وقال “لم تحمه رايته البيضاء، ولم تشفع له طفولته، خرج الطفل ناهض عادل رامز بربخ من بيته يحمل راية بيضاء ليخلي بيته حسب أوامر الجيش الإسرائيلي ويجتاز عرض الإسفلت أمتارًا ويتبعه باقي أفراد الأسرة فردًا فردًا، ومن ثم ذهابهم معًا إلى منطقة مواصي خان يونس بحثًا عن الأمان”.

وتابع “قنصه أحد الجنود الإسرائيليين في فخده، فحاول أن يقف، فقنصته رصاصة أخرى فسقط أرضًا ومرة أخرى حاول الوقوف فكانت الرصاصة الثالثة القاتلة في رقبته، وكان خلال ذلك قد حاول شقيقه رامز إنقاذه فقنصه الجندي في رأسه ليسقط فوق أخيه ناهض ويستشهدا”.

فاجعة أمام أعين الأب

وقال إن الفاجعة وقعت “أمام أعين أبيهم الذي كان عاجزًا عن فعل أي شيء بفعل رصاصات القناصة، وبقيت حسرة في قلبه وقلوب أفراد أسرته الذين شاهدوهما، علمًا أن الجريمة وقعت على بعد ثلاثة أمتار عن منزلهم، وسقطت رايته البيضاء”.

أما شقيقتهما رموز فقد نعتهما عبر فيسبوك قائلة “إخواتي حبايب قلبي استشهدوا، إخواتي سندي راحوا بغمضة عين، الله يرحمكم يا راس قلبي ويصبرني على فراقكم، والله كسرتوا قلبي، رحتوا وسبتوني لمين، مين بدو ييجي عليّ، مين بدو يكلمني ويقلي يا رموز مشتاق لك تعالي بدي أشوفك، والله يا ناهض يا حبيبي كنت بدي آجي وأشوفك وأشوف رامز”.

وتابعت معلّقة على صورتيهما “كنت كتير مشتقالكم ونفسي أشوفكم كنت بحلم فيكم من اشتياقي إلكم، كنت بدي أروح أجيبكم، من يوم ما روحتوا راحت روحي معكم”.

ليس الأول

ولم يكن ناهض وأخوه أول من استشهد في قطاع غزة رغم رفع الراية البيضاء، فقبل يومين تصدّر المنصات العالمية مقطع فيديو التقطه مصور قناة (آي تي في) البريطانية، للحظة استهداف قنّاص إسرائيلي لرجل مدني يرفع علما أبيض، في منطقة المواصي التي يزعم جيش الاحتلال أنها آمنة، وندد الناشطون والحقوقيون باستمرار الجرائم الإسرائيلية في ظل صمت دولي مستمر.

وأظهر الفيديو المصور مجموعة من الأشخاص يحاولون الوصول إلى أسرهم المحاصرة، ويتحركون رافعين علما أبيض واضحا للعيان، لكن بعد ثوان قليلة من حركتهم، سقط “رمزي أبو سحلول” جراء استهدافه برصاص جيش الاحتلال، ليستشهد في وقت لاحق.

المصدر : الجزيرة مباشر + مواقع التواصل