شرطي أمريكي لمتظاهرين داعمين لغزة: أُؤيّد قتلكم جميعًا (فيديو)

الشرطي الأمريكي دونالد جيرارد متهم بالتحيز العرقي والتصريح بقتل الفلسطينيين (منصات التواصل)

وثّق طلاب جامعيون داعمون لفلسطين، هجومًا لفظيًّا من شرطي أمريكي عليهم خلال المظاهرات، قائلا إنه يؤيد قتلهم جميعًا.

وكان طلاب ومؤيدون لغزة يتظاهرون خلال حفل تخرج في كلية جزيرة ستاتن بجامعة مدينة نيويورك، مساء أمس الخميس، فاعتدى عليهم متظاهرون مؤيدون لإسرائيل.

واستغاث الطلاب الذين كانوا يهتفون لفلسطين خلال حفل التخرج، بالشرطي الذي ظهر من شارته أنه رقيبٌ يدعى دونالد جيرارد، مطالبين إيّاه بالقيام بمهامه الوظيفية في حماية الخريجين يوم حفلهم، فامتنع عن ذلك.

وعاتبَه أحد الطلاب ضابط الأمن العام قائلًا: “إنك بهذا الموقف تُؤيّد الإبادة الجماعية ومرتكبيها”، ليأتي ردّ ضابط الأمن العام الذي أثار غضب الحضور ورواد المنصات، عندما قال: “نعم أنا أُؤيّد الإبادة الجماعية، وأُؤيّد قتلكم جميعًا يا رفاق… ماذا في ذلك؟”.

فردت عليه إحدى الطالبات المشاركات في التظاهرة “إذا أنت تؤيد قتلنا جميعًا.. لقد سجلت مداخلتك بالكامل”. وبعدها انهال الحضور على الشرطي بالسبّ بعد محاولتهم تذكيره بأنه ضابط ودوره حماية أمنهم.

وحظيت المقاطع المصورة بتداول واسع على مواقع التواصل الاجتماعي داخل الولايات المتحدة الأمريكية وخارجها.

وعلى مدار الأسابيع الماضية، تظاهر عدد كبير من طلاب الجامعات الأمريكية دعمًا لغزة ورفضًا للعدوان الإسرائيلي على القطاع المتواصل منذ 231 يوما على التوالي.

وتدخلت قوات الأمن الأمريكية لفض المظاهرات في أكثر من جامعة واعتقلت العديد من الطلاب.

وتشنّ إسرائيل منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي حربًا مدمّرة على قطاع غزة، خلّفت حتى أمس الخميس، 35 ألفًا و800 شهيد، و80 ألفًا و200 مصاب، وذلك رغم اعتزام المحكمة الجنائية الدولية إصدار مذكرات اعتقال دولية لرئيس وزرائها بنيامين نتنياهو ووزير دفاعها يوآف غالانت، لمسؤوليتهما عن “جرائم حرب” و”جرائم ضد الإنسانية”.

المصدر : الجزيرة مباشر + مواقع إلكترونية + مواقع التواصل الاجتماعي