أكثر من 25 مليون مشاهدة.. المغني الأمريكي ماكليمور يصدر أغنية جديدة لدعم غزة (فيديو)

مغني الراب الأمريكي ماكليمور تغنى بفلسطين وانتقد الإدارتين الأمريكية والإسرائيلية (منصات التواصل)

أطلق مغني الراب الأمريكي ماكليمور، المعروف بدعمه للقضية الفلسطينية، أغنية جديدة عنوانها “صالة هند”، تندد بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، والقمع الأمريكي لمظاهرات الجامعات، معلنًا توجيه عائداتها إلى منظمة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) لمساعدة أهالي قطاع غزة.

وحظيت الأغنية بإعجاب وانتشار واسع، إذ شاهدها أكثر من 20 مليون شخص على المنصات المختلفة، بعد ساعات قليلة من إصدارها.

وندد ماكليمور في الأغنية بالسياسة الأمريكية، وتعامل الشرطة العنيف مع الطلبة المعتصمين في جامعات الولايات المتحدة للمطالبة بمقاطعة إسرائيل.

كما يناقش المغني الشهير التضييق الذي تحاول واشنطن تطبيقه على المنصات الاجتماعية عبر حظر تيك توك وغيرها من الإجراءات، مؤكدًا أن الصور والمقاطع من غزة تظهر للجميع مهما فعلوا.

ووثق ماكليمور في أغنيته جرائم الاحتلال في غزة، من تدمير للجامعات والمساجد، وإجبار السكان على النزوح إلى رفح ثم قصفها، متهمًا الرئيس جو بايدن بالتواطؤ في الإبادة الجماعية و”الدماء على يديه”.

واستعرض ماكليمور في الأغنية جرائم الاحتلال المستمرة منذ 75 عامًا، التي مارس خلالها الفصل العنصري وتهجير الفلسطينيين من منازلهم، وختم أغنيته بالدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار.

وأشاد المدونون بالمغني الأمريكي، مؤكدين أن هذا هو النموذج الذي يجب أن يتبعه كل الفنانين في مثل هذه الظروف، واستخدام فنهم لنصرة القضايا العادلة.

وفي ديسمبر/كانون الأول الماضي، شن مغني الراب ماكليمور هجومًا لاذعًا على الإدارة الأمريكية والرئيس جو بايدن، لدعمهما المطلق لإسرائيل بالمال والسلاح في حربها على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، قائلًا “أبرياء غزة يُقتلون بالدولارات التي ندفعها”.

وخلال حفل أحياه في مدينة سياتل بولاية واشنطن، خصص ماكليمور بعض الوقت للحديث عن الحرب الإسرائيلية على غزة في حفلته الموسيقية التي بيعت تذاكرها بالكامل.

وبدأ ماكليمور بقراءة خطاب مكتوب، قائلًا “أفضّل أن أكون خامًا وحقيقيًّا على أن أكون مصقولًا ومزيفًا. عندما أقول: فلسطين حرة، فهذا ليس ضد أحد، بل يعني المساواة للجميع والاحترام والسلام والمحبة، يعني الحق في الوجود بغض النظر عن انتمائك”.

المصدر : الجزيرة مباشر + مواقع التواصل الاجتماعي