توفيت زوجته وليس له أولاد.. تفاعل لافت مع مسنّ باع بيته ليعتمر ويزور بيت الله الحرام (فيديو)

حظيَ مقطع فيديو لمسنّ باع بيته الذي يسكن فيه ولا يملك غيره من أجل زيارة بيت الله الحرام، بتفاعل ورواج واسع عبر منصات التواصل الاجتماعي.

وقال الرجل في المقطع إنه من دولة عربية -تبيّن أنها اليمن- وليس له سوى هذا البيت وتوفيت زوجته وليس له أولاد، لكنه رغب في أن يسافر لأداء العمرة راجيًا من الله تعالى أن يغفر له ذنوبه.

وتحققت الجزيرة مباشر من تفاصيل القصة. وتبين أن المعتمر يدعى (إمهبة سالم) وهو من أبناء محافظة عدن جنوبي اليمن. أما مصدر الفيديو فهو الشيخ عصام عبد الله محمد المطري، إمام مسجد الوقيان بقرطبة.

وتفاعلًا مع المقطع كتب أحد المغردين “إن كان جالسًا في المملكة، يبشر بالخير بسكن عندي، بيتي يبشر بالخير في الطائف وكل شيء عنده”، وطلب مدوّنون آخرون بيانات الرجل وكيفية مساعدته.

وبالفعل تكفل مواطن كويتي من أبناء الكويت بتكاليف بناء منزل للمعتمر بدلًا من بيته المباع، كما تكفل بتكاليف أداء الحج والعمرة. ومن المتوقع بناء المنزل الجديد بالقرب من مكان البيت القديم في عدن.

غير أن آخرين تساءلوا عن مدى عن صواب قرار الرجل بيع بيته لدفع تكاليف العمرة، وهو ما يعني أنه أصبح بلا مأوى ويحتاج إلى مساعدة غيره.

ودعا نايف الرشيدي في المقطع إلى مد يد العون والمساعدة للمعتمر الذي لا يعلم أين سيعيش إذا رجع إلى بلده، وانهالت الدعوات على الرجل أن يكرمه الله -عز وجل- ويجازيه خيرًا عما قام به، ويبدله دارًا في الجنة خيرًا من داره.

المصدر : الجزيرة مباشر + مواقع التواصل