لحظات ما قبل الموت.. 3 سودانيين يموتون عطشا في الصحراء وأحدهم يوثق الحدث (فيديو)

سيارة الضحايا عالقة في رمال الصحراء (منصات التواصل)

وثّق مقطع مصور اللحظات الأخيرة في حياة 3 مواطنين سودانيين ماتوا عطشًا في صحراء ليبيا بعد أن ضلوا طريقهم وعلقت سيارتهم في الرمال ونفد الماء منهم.

ويوثق المقطع -الذي تداولته منصات التواصل الاجتماعي وصوّره أحدهم قبل وفاته- تفاصيل مأساوية بعد عجزهم عن إخراج سيارتهم من الرمال لمدة 3 أيام ونفاد الماء منهم.

 

وقال الشاب في المقطع المصور “السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، يا إخواننا نحن عاطلون هنا 3 أنفار، من يعثر علينا إذا لم نبق على قيد الحياة يبلغ هذا المقطع لأهلنا، ونطلب منهم أن يعينونا بالصدقات إن شاء الله”.

وأوضح صاحب المقطع المصور ما عانوه قبل موتهم، قائلًا “نحن في طريق مقطوع في الصحراء لا نعرفه، دخلنا ليلًا في طريق تراب منذ يوم الثلاثاء، وقد تعطلت سيارتنا وحاولنا إخراجها من الرمال فلم نستطع، الماء لدينا قليل منذ يوم الثلاثاء ونحن في يوم الخميس، وقد نفد الماء منا تمامًا”.

وأوصى مصور المقطع في ختامه من يجده أن يبلغه لأهليهم راجيًا منهم الصفح والصدقة، قائلًا “أتمنى من الأصحاب والأهل والإخوان أن يسامحونا كثيرًا، وأن يتذكرونا بالصدقات إن شاء الله”.

وتفاعل رواد منصات التواصل الاجتماعي مع المقطع، مُبدين ألمهم وحزنهم على مصير هؤلاء الشبان، ومستنكرين -في الوقت ذاته- الأسباب التي أدت بهم إلى هذا المصير.

“اهدوا لنا القرآن”

وفي فبراير/شباط من العام الماضي، ضجت مواقع التواصل في السودان والعالم العربي بقصة عائلة ضلت طريقها حتى الموت في الصحراء على بعد 400 كليومتر من مدينة الكفرة الليبية بعد أن عُثر عليها وقد فارفت الحياة بسبب الجوع والعطش.

وانتشرت آنذاك الصور التي تروي حكاية هذه العائلة السودانية التي علقت سيارتها وسط الصحراء وتبعثرت محتوياتها بين الرمال، وحظيت وصية تركتها إحدى سيدات العائلة قبل موتها برواج وتفاعل واسع على منصات التواصل.

 

وجاء في الوصية التي كتبتها السيدة لذويها “إلى من يجد هذه الورقة، هذا رقم أخي، أستودعتكم الله وسامحوني أني لم أوصل أمي إليكم، بابا وناصر باحبكم، أدعو لنا بالرحمة واهدونا قرآن، واعملوا لينا سبيل موته هنا”.

ونشر جهاز الإسعاف والطوارئ في الكفرة حينذاك مقطع فيديو يُظهر عملية انتشال الجثث وقال إن فريقًا له انتشلها من عمق الصحراء على الحدود الليبية السودانية.

المصدر : الجزيرة مباشر + مواقع التواصل