“ألقى زهورًا على قبرها وغادر”.. أمريكي يموت حزنًا على زوجته التي قُتلت بحادثة مدرسة تكساس

الزوجان إيرما وجو غارسيا
الزوجان إيرما وجو غارسيا (مواقع)

فارق جو غارسيا زوج إيرما غارسيا إحدى ضحايا حادث إطلاق نار في مدرسة بولاية تكساس الأمريكية الحياة، متأثرًا بأزمة قلبية بعد يومين فقط من وفاة زوجته لشدة حزنه عليها وآلام الفقد.

وعانت عائلة إيرما وانهار زوجها تمامًا عقب إعلان خبر وفاتها خلال الحادث الذي استهدف فصلها الدراسي وتسبب في مقتل مدرسها المساعد و19 طالبًا.

وشارك الزوج جو غارسيا (50 عامًا) في تأبين زوجته وقام بإلقاء الزهور على قبرها، صباح الخميس، في مدرسة أوفالدي بولاية تكساس ليعود بعدها إلى المنزل حيث سقط أرضًا وفارق الحياة على الفور، حسبما نقلته وكالة أنباء (أسوشيتيد برس).

وغرّد ابن أخيه جون مارتينيز على تويتر “توفي عمي جو غارسيا بسبب الحزن الشديد لفراق إيرما، الأمر مفجع للغاية، أطلب من الجميع المشاركة في الصلاة والدعاء لهما”.

واستمر زواج جو وإيرما مدة 24 عامًا ولديهما أربعة أولاد تتراوح أعمارهم بين 12 و23 عاما.

ويتدرب الابن الأكبر للعائلة كريستيان على القتال ضمن مشاة البحرية، أما الابن الآخر خوسيه فهو يدرس في جامعة ولاية تكساس، وابنتهما الكبرى ليليانا طالبة في السنة الثانية بالمدرسة الثانوية، وأختها في الصف السابع بإحدى المدارس.

وفي أعقاب إطلاق النار المميت في مدينة أوفالدي، قال مارتينيز لصحيفة (نيويورك تايمز) إن الضباط عثروا على إيرما “تحتضن الأطفال بين ذراعيها حتى لفظت أنفاسها الأخيرة”.

وكتب علي تويتر “لقد ضحّت بنفسها لحماية الأطفال في فصلها الدراسي، إنها بطلة حقيقية”.

ولا يزال الدافع وراء المذبحة مجهولًا، حيث أوضحت السلطات الأمريكية أن المسلح البالغ من العمر 18 عاما ليس له أي تاريخ إجرامي أو مشكلات عقلية معروفة.

ولفتت السلطات إلى أن المشتبه فيه سلفادور راموس ظل داخل الفصل أكثر من ساعة قبل مقتله في تبادل لإطلاق النار مع سلطات إنفاذ القانون.

يُشار إلى أن مدرسة روب الابتدائية -التي وقع فيها الهجوم- تضم 535 طالبًا، 90% منهم من أصول لاتينية ونحو 81% من أبناء ذوي الدخل المحدود، حسب بيانات الولاية.

وكان الرئيس الأمريكي جو بايدن قد دعا الأربعاء الماضي، الكونغرس إلى سنّ قانون لتنظيم بيع السلاح.

وتساءل في خطاب عقب الحادث “بحق الإله! متى سنقف في وجه لوبي السلاح؟”، وأكد بايدن أن أغلب الاعتداءات المسلحة “كان بالإمكان الحيلولة دون وقوعها”.

المصدر : الجزيرة مباشر + وكالات