هبوط اضطراري.. ركاب طائرة يرصدون لحظة انفصال غطاء المحرك في الأجواء (شاهد)

أُجبرت طائرة تابعة لشركة “ألاسكا إيرلاينز” كانت متجهة إلى سان دييغو بولاية كاليفورنيا، على العودة إلى مطار سياتل في واشنطن، والهبوط اضطراريًّا بعد وقت قصير من الإقلاع عندما انفصل غطاء المحرك.

ويمكن رؤية غطاء المحرك وهو ينفصل عن طائرة (بوينغ 737-900) في مقطع فيديو نشره الركاب قبل أيام على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت شركة ألاسكا إيرلاينز إن الرحلة رقم 558 أبلغت عن “اهتزاز غير عادي” على الجانب الأيسر من الطائرة بعد وقت قصير من المغادرة، وتابعت “جزء من الألواح المعدنية التي تغطي المحرك -تسمى القلنسوة- انفصلت عن الطائرة”.

وأكدت أن الطائرة هبطت بسلام ولم يصَب أحد، وأعيد الحجز للركاب في رحلات أخرى إلى سان دييغو، أما الطائرة فهي الآن خارج الخدمة مؤقتًا أثناء قيام فريق السلامة بالتحقيق.

وكان هناك 176 مسافرًا و6 من أفراد الطاقم في الرحلة. وبحسب شركة الطيران، يتمتع الطياران بأكثر من 32 عامًا من الخبرة في مجال الطيران، وأضافت أنه “تم التعامل مع الحادث بمهنية ورعاية هائلة”.

وقالت راكبة لإحدى وسائل الإعلام المحلية، إن مقطع الفيديو الذي انتشر، صُوِّر من الطائرة أثناء الهبوط الطارئ في سياتل.

وأضافت أنه بمجرد نزولها من الطائرة، انتبهت إلى أن القطعة المعدنية التي تغطي المحرك مفقودة. وقالت إن جميع الركاب ظلوا هادئين بشكل عام، مشيرة إلى أنهم تمكنوا من الحصول على رحلة أخرى إلى سان دييغو.

المصدر : وسائل إعلام أمريكية