تطبيق جديد لأجهزة آيفون يتيح تحويل الصور إلى نصوص باستخدام الذكاء الاصطناعي

يتيح التطبيق الجديد للمستخدمين الاستفادة من خدمة “عميل الويب”

يتيح تطبيق "أنثروبيك" الجديد وصول مستخدمي أجهزة "آي أو إس" إلى عائلة نماذج الذكاء الاصطناعي (رويترز)

أطلقت شركة “أنثروبيك”، إحدى أغنى الشركات الناشئة في مجال الذكاء الاصطناعي التي تمتلك سيولة نقدية تبلغ 7.6 مليارات دولار، تطبيقا جديدا لهواتف آيفون الذكية وغيرها من الأجهزة التي تعمل بنظام التشغيل (آي أو إس)، بالإضافة إلى توفير خدمة جديدة مدفوعة تستهدف الشركات بما ذلك القطاعات التي تخضع لأشد القواعد صرامة مثل الرعاية الصحية والتمويل والاستشارات القانونية.

وقال موقع “تك كرانش” المتخصص في موضوعات التكنولوجيا إن إطلاق الشركة تطبيقا خاصا بهواتف آيفون ليس مفاجأة كبيرة في ضوء توظيفها خلال الشهور الماضية عددا من مهندسي شركة أبل السابقين.

ويتيح تطبيق “أنثروبيك” الجديد وصول مستخدمي أجهزة “آي أو إس” إلى عائلة نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي الخاصة بها “كلاود 3” مع  إمكانية تحديث فئتي الاشتراك في خدمات أنثروبيك “برو” و”تيم”.

“عميل الويب”

كما يتيح التطبيق الجديد للمستخدمين الاستفادة من خدمة أنثروبيك “عميل الويب” والاستفادة من إمكانيات الرؤية على “كلاود 3” للقيام  بتحليل فوري للصور التي يتم تحميلها أو حفظها. على سبيل المثال، يمكن للمستخدمين تحميل لقطة مأخوذة من شاشة الهاتف من رسم تخطيطي أو عرض تقديمي، ومطالبة كلاود بتحليل محتوى الصورة وتقديمه في صورة نصية ملخصة.

وقالت الشركة المدعومة من إمبراطورية التجارة الإلكترونية والتكنولوجيا الأمريكية “أمازون” إن الخدمة المدفوعة الجديدة “تيم” تعطي المشتركين أولوية قصوى في الوصول إلى عائلة “كلاود 3” من نماذج الذكاء الاصطناعي التوليدي إلى جانب منحهم أدوات إضافية للتحكم في المستخدمين.

وقال سكوت وايت، مدير المنتجات في أنثروبيك، لموقع تك كرانش “أنثروبيك قدّمت خدمة تيم الآن استجابة للطلب المتزايد من جانب المؤسسات العملية التي تريد استخدام إمكانيات عائلة كلاود المتطورة في الذكاء الاصطناعي داخل المؤسسات. خدمة تيم مصممة للشركات من كل الأحجام والمجالات التي ترغب في منح موظفيها إمكانية الوصول إلى نماذج ذكاء اصطناعي كلاود، واستخدامها في بيئة موثوق بها وتحت السيطرة”.

المصدر : الألمانية