مقتل إسرائيلي وإصابة 2 في إطلاق نار شمال الضفة الغربية.. وحماس تبارك (فيديو)

قوات من جيش الاحتلال في الضفة الغربية تجري عمليات تفتيش ومطاردة للمركبة التي تُقل منفذي عملية إطلاق النار (الفرنسية)

قتل إسرائيلي وأصيب 2 آخرين، اليوم الخميس، في عملية إطلاق نار استهدفت مركبتهم، قرب بؤرة (حومش) الاستيطانية شمال الضفة الغربية، بحسب وسائل إعلام إسرائيلية.

وذكرت قناة (كان) الرسمية أن مركبة مسرعة أطلقت النار باتجاه عدد من المستوطنين قرب البؤرة الاستيطانية، ما أدى لإصابة 3 أشخاص، توفي أحدهم لاحقا بجروحه.

وأشارت القناة إلى أن عددا كبيرا من قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية يجري عمليات تفتيش ومطاردة للمركبة التي تُقل منفذي عملية إطلاق النار.

وقال مسعف في جهاز (نجمة داود الحمراء) إنه حاول عبثا إنعاش راكب في المقعد الخلفي للسيارة كان فاقدا للوعي بعد إصابته برصاصة، مضيفا “اضطررنا إلى إعلان وفاته”.

وأضاف أن “سائق السيارة وراكبا آخر بكامل وعيهما ويعانيان إصابات طفيفة بسبب شظايا زجاج” النوافذ.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس “سنواصل اتخاذ كل الإجراءات اللازمة في مواجهة المجموعات الإرهابية في المنطقة”.

وقال عومير بار ليف وزير الأمن الداخلي في حكومة الاحتلال إن “ما جرى عملية صعبة، الإرهاب الفلسطيني رفع رأسه من جديد”.

حماس تبارك العملية

وفي تعليق على الحادثة، قال متحدث باسم حركة المقاومة الإسلامية (حماس) حازم قاسم “تبارك حركة حماس العملية البطولية ضد جنود جيش الاحتلال ومستوطنيه القتلة”.

واعتبر قاسم “أن العملية تمثل امتدادا لثورة شعبنا الفلسطيني في كل ساحات الفعل النضالي”.

وأضاف “تثبت هذه العملية من جديد أن شعبنا الفلسطيني البطل في الضفة سيواصل نضاله المشروع حتى طرد المحتل من كامل أرضنا الفلسطينية وكنس مستوطنيه”.

ولفت متحدث الحركة إلى أن “روح المقاومة والتضحية العظيمة التي تمتد على طول مدن الضفة الغربية وعرضها، هي الضامن الأكيد لتحقيق النصر لشعبنا وتجسيد أهدافه بالتحرير والعودة”.

وتأتي الواقعة بعد أقل من شهر على مقتل إسرائيلي وإصابة 4 آخرين في إطلاق نار بالبلدة القديمة بمدينة القدس المحتلة نفذها الفلسطيني فادي أبو شخيدم، في 21 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، استشهد خلالها.

المصدر : الجزيرة مباشر