بعد مشاركة المستوطنين سرقة الثمار.. قوات الاحتلال تعتدي على قاطفي الزيتون بالقدس (فيديو)

الاحتلال يعتدي على قاطفي الزيتون في حي وادي الربابة بسلوان (وكالة الأنباء الفلسطينية)

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، على قاطفي ثمار الزيتون في حي وادي الربابة بسلوان جنوب المسجد الأقصى، واعتقلت أحد المقدسيين هناك.

واقتحمت قوات الاحتلال وادي الربابة وحاولت منع الأهالي وعدد من المتضامنين من قطف ثمار الزيتون في أراضي الحي المهددة بالاستيلاء عليها لصالح مخططات الاحتلال الاستيطانية، واعتقلت المواطن المقدسي محمود سمرين.

وكان عشرات من أهالي البلدة والمتضامنين معهم قد بدؤوا منذ الصباح قطف الزيتون في الحي، تلبية لدعوات مقدسية ردًّا على سرقة مستوطنين ثمار الزيتون خلال اليومين الماضيين بحماية ومشاركة قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأظهرت تسجيلات تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي عناصر من جيش الاحتلال وهم يساعدون المستوطنين على سرقة ثمار الزيتون من أراضي الفلسطينيين في وادي الربابة.

يأتي ذلك بعد أن دعت “سلطة الطبيعة الإسرائيلية” في القدس المحتلة، المستوطنين إلى اقتحام حي وادي الربابة في بلدة سلوان جنوبي المسجد الأقصى يوم “عيد العُرش” اليهودي، وسرقة ثمار الزيتون.

ورغم أن موسم قطف الزيتون لم يبدأ بعد في الأرض الفلسطينية المحتلة، فإن أهالي سلوان بدؤوه مبكرًا في حي وادي الربابة بمساندة متطوعين، ردًّا على سرقة المستوطنين لثمار الزيتون.

وتخلل فعالية اليوم، التي رفع فيها علم فلسطين، أداء صلاة الجمعة في أراضي الحي، ودعا خطيب الجمعة إلى التشبث بالأرض والحفاظ على زيتونها أمام محاولات التهويد، وإلى تكثيف الرباط في المسجد الأقصى المبارك.

ويهدد الاستيطان أراضي حي وادي الربابة البالغة مساحتها 200 دونم، بإقامة “حدائق توراتية” عليها، كما يخطط الاحتلال إلى إقامة قاعدة للقطار الهوائي التهويدي في الحي، إضافة إلى جسر معلق ومركز سياحي ومنشآت تهويدية أخرى، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية.

ويوم أمس الخميس، أظهر مقطع مصور نشر على مواقع التواصل الاجتماعي، وزيري الاقتصاد والسياحة في حكومة الاحتلال وهما يضعان حجر الأساس لجسر استيطاني داخل حي وادي الربابة في سلوان جنوب المسجد الأقصى.

وتفاعل ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مع حادث “السرقة الإسرائيلية” منددين بما فعله الجنود.

وقال الناشط ناصر النصر إن الجيش الإسرائيلي لم يكتف باحتلال البلاد وقهر العباد، بل بادر إلى نهب الثروات وسرقة المحاصيل وتفنن في ارتكاب كل أنواع الأذى للفلسطينيين.

المصدر : الجزيرة مباشر + مواقع التواصل + وسائل إعلام فلسطينية