اشتية دعا الفيفا للإدانة.. استشهاد لاعب كرة قدم برصاص الاحتلال في نابلس ووداع مؤثر لوالديه (فيديو)

الشهيد الفلسطيني الشاب أحمد عاطف مصطفى دراغمة (مواقع التواصل)

استشهد الشاب الفلسطيني أحمد عاطف مصطفى دراغمة (23 عامًا) برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الظهر والقدم، كما أصيب 5 آخرون بالرصاص، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد الشاب الفلسطيني، أحمد دراغمة من مدينة طوباس، وهو لاعب كرة قدم في فريق ثقافي طولكرم، ليرتفع بذلك عدد الشهداء منذ بداية العام الجاري إلى 224 شهيدًا بينهم 53 في قطاع غزة.

 

اشتية يدعو الفيفا للإدانة

من جهته، دعا رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، بإدانة جريمة اغتيال اللاعب أحمد دراغمة، ومعاقبة الجناة.

وأدان اشتية جريمة الاحتلال في نابلس، والتي أسفرت عن استشهاد الشاب دراغمة، وطالب المؤسسات الحقوقية الدولية؛ بالوقوف عند مسؤولياتها، لوقف الإعدامات الميدانية بحق أبناء الشعب الفلسطيني ومعاقبة الجناة وتقديمهم للعدالة.

بدروه، طالب رئيس الاتحاد الفلسـطيني لكرة القدم جبريل الرجوب، الاتحاد الدولي والقاري لكرة القدم وكافة المؤسسات الدولية والإقليمية ذات العلاقة بالانتصار لقوانينها ولحقوق الانسان واتخاذ عقوبات رادعة بحق الاحتلال ومؤسساته.

وقال الرجوب في بيان للاتحاد، إن هذه الجريمة الجديدة وبحق رياضي ولاعب فلسـطيني تضاف الى مسلسل الاجرام المستمر بحق الرياضة والرياضيين الفلسطينيين خاصة والشعب الفلسـطيني عامة، وخلافاً لكل المواثيق والشرائع الدولية والرياضية والإنسانية.

وأضاف أن جريمة الاحتلال تأتي في ظل احتفاء العالم بانتهاء بطولة كأس العالم وحلول أعياد الميلاد المجيدة ورأس السنة الجديدة “مما يؤكد عدم إيلاء هذا الاحتلال والحكومة الإسرائيلية المتطرفة أي اعتبار للقوانين والمواثيق الدولية والإنسانية، وتيقنه من الإفلات من أي عقوبات رادعة بحقه وكأنه فوق القانون”.

حداد وإضراب

وأعلنت لجنة التنسيق الفصائلي في محافظة طوباس، الحداد العام والإضراب الشامل “حدادا على روح ابن مدينة طوباس الشهيد البطل أحمد عاطف دراغمة الذي ارتقى على ثرى مدينة جبل النار أثناء العدوان الإسرائيلي عليها”.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن قوات كبيرة من جيش الاحتلال ترافقها جرافة عسكرية، اقتحمت المنطقة الشرقية من المدينة، لتأمين اقتحام المستوطنين قبر يوسف، وسط إطلاق كثيف لقنابل الصوت والغاز والرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط.

 

ونقلت عن مصادر طبية أن 4 شبان أصيبوا بالرصاص الحي أحدهم في الظهر والرجل في شارع عمان وحالته خطيرة جدًا وأعلن عن استشهاده لاحقًا.

كما أصيب شابان آخران وصفت حالتهما بالخطرة إضافة إلى إصابة رابعة في العين وحالتها مستقرة، كما أصيب آخران بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في اليد والرأس، إضافة إلى 19 حالة اختناق بالغاز.

“وين أروح من دونك يمه”

وأظهرت مقاطع فيديو مشاهد مؤثرة لوالدة ووالد الشهيد الشاب، إذ احتضنت الأم المكلومة جثمان ابنها الشهيد وهي تنوح “وين أروح من دونك يمه”.

كما أظهر مقطع فيديو آخر، مشهدًا حزينًا لوالد الشهيد وهو ينخرط في بكاء حار على ابنه وهو يلقي عليه نظرة الوداع في مستشفى رفيديا بعد تلقيه نبأ استشهاده.

المصدر : الجزيرة مباشر + وسائل إعلام فلسطينية