“جايين تعيّدوا وولادنا بقعر البحر”.. لبنانية غاضبة تعترض طريق مفتي طرابلس وترشقه بالماء (فيديو)

لبنانية غاضبة تعترض طريق مفتي مدينة طرابلس (منصات التواصل)

اعترضت سيدة لبنانية غاضبة طريق مفتي طرابلس والشمال أثناء وصوله إلى مسجد في طرابلس لأداء صلاة عيد الفطر ورشقت سيارته ببالونات من الماء.

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو يظهر المرأة وهي تعترض طريق مفتي طرابلس (عاصمة محافظة الشمال وثانية كبرى مدن لبنان) أثناء وصوله إلى مسجد المنصوري الكبير في المدينة لأداء صلاة عيد الفطر أمس الاثنين.

وقالت المرأة وهي تصيح بغضب “أهلًا أهلًا، أهلًا بالمرافقين، أهلًا بالدجالين المنافقين، جايي الك عين تصلي، جايين تعيّدوا وولادنا بقعر البحر؟”، في إشارة إلى حادث غرق مركب في مدينة طرابلس منذ نحو أسبوع.

وشوهد رجال الأمن وهم يحاولون حماية المفتي من بالونات المياه، في حين اتجه بعضهم إلى المرأة لتهدئة غضبها.

حادث غرق المركب

وعاشت لبنان، قبل أيام، مأساة بعد غرق زورق قبالة ميناء طرابلس شمالي لبنان كان على متنه حوالي 60 شخصا، مما أدى إلى مصرع نحو 8 منهم.

وأعلن لبنان قبل أيام إنقاذ 47 شخصًا أحياءً، وانتشال 8 جثث، ولا يزال البحث جاريا عن مفقودين جراء حادثة هذا المركب.

وأفادت وكالة الإعلام الرسمية اللبنانية بوفاة طفلة وفقدان 27 شخصًا (لم تحدد جنسياتهم) في حادث غرق مركب كان يُقلّ مهاجرين بطريقة غير نظامية من لبنان باتجاه قبرص وأوربا.

وقال رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي إنه يتابع قضية غرق الزورق الذي انطلق من منطقة القلمون شمالي لبنان، وفق بيان صادر عن رئاسة الحكومة.

ودعا رئيس البرلمان اللبناني نبيه بري، السلطات الأمنية والقضائية المختصة إلى “إجراء تحقيقاتها بسرعة وشفافية مطلقة وكشف ملابسات هذه الجريمة المتمادية بحق أبناء الشمال، وإنزال أقصى العقوبات بحق المرتكبين”.

المصدر : الجزيرة مباشر + مواقع التواصل