شهيد خلال مواجهات مع الاحتلال في جنين وتفجير منزل “رعد حازم” منفذ عملية تل أبيب (فيديو)

منذ عدة أشهر يواصل جيش الاحتلال تنفيذ عمليات في شمالي الضفة الغربية (مواقع التواصل)

أعلن مدير مستشفى جنين وسام بكر، فجر الثلاثاء، استشهاد الشاب محمد موسى محمد سباعنة (29 عاما) وإصابة 16 آخرين أحدهم جروحه حرجة، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين شمالي الضفة الغربية.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال تقدر بنحو 100 آلية عسكرية ترافقها جرافة اقتحمت المدينة من عدة محاور وأغلقت مداخلها في وقت متأخر من مساء الاثنين.

وانتشرت قوات الاحتلال في عدد من أحياء المدينة، ونشرت قناصتها على أسطح بعض البنايات المرتفعة.

وحاصرت القوات بناية في الحي الشرقي من مدينة جنين، وأجبرت سكانها على الخروج من شققهم السكنية واحتجزتهم في العراء، بمن فيهم الأطفال والنساء.

تفجير شقة منفذ عملية تل أبيب

وفجرت قوات الاحتلال شقة سكنية في البناية تعود لمنفذ عملية (ديزنغوف) وسط تل أبيب، رعد حازم، في شهر أبريل/نيسان الماضي، التي أسفرت عن مقتل إسرائيليَّين وإصابة آخرين.

 

وحاصرت قوات الاحتلال كذلك بناية النخيل في حي البساتين من المدينة، واحتجزت شبّانًا كانوا موجودين في نادٍ رياضي داخلها.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في عدة أماكن بالمدينة، مما أدى إلى إصابة 16 مواطنًا بالرصاص الحي أحدهم جروحه بالغة، وبينهم فتاة أصيبت في فكها، وشابّان في ساقيهما، وآخر  بشظية في الرأس، كما أصيب أحد المسعفين بالرصاص الحي في قدمه.

وقال شهود عيان لوكالة الأنباء الفلسطينية، إن قوات الاحتلال تعمدت إلحاق أضرار كبيرة بمركبات مواطنين كانت واقفة على جانبي شارع في الحي الشرقي من المدينة.

 

ونعت حركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح) الشهيد سباعنة، وأعلن أمين سرها في إقليم جنين عطا أبو رميلة، الإضراب الشامل في المحافظة، حدادًا على روح الشهيد، وتنديدًا بالعدوان الإسرائيلي على جنين ومخيمها.

ومنذ أشهر عدة يواصل جيش الاحتلال تنفيذ عمليات في شمالي الضفة الغربية تتركز في مدن نابلس وجنين بدعوى ملاحقة مطلوبين، تصاحبها عادة مواجهات وتبادل لإطلاق النار.

المصدر : الجزيرة مباشر + وكالة الأنباء الفلسطينية