جيش الاحتلال يستهدف مواقع للمقاومة في غزة ودفاعات القسّام تتصدى وتبادله القصف (فيديو)

قصفت طائرات الاحتلال الحربية، فجر اليوم الخميس، عدة مواقع للمقاومة في غزة، وأفادت مصادر للجزيرة مباشر بأن المضادات الأرضية التابعة للمقاومة تصدت لتلك الطائرات في سماء القطاع.

وردت فصائل المقاومة بقصف مستوطنات غلاف غزة بعدة صواريخ، وسُمعت أصوات انفجارات في شمال القطاع ناتجة عن القبة الحديدية، في حين دوّت صفارات الإنذار في مستوطنات الغلاف.

واستهدفت طائرات الاحتلال موقعًا للمقاومة وسط القطاع بثلاثة صواريخ، كما قصفت بصاروخين موقعًا آخر في منطقة الشيخ عجلين جنوب غرب مدينة غزة، مما تسبب في أضرار مادية جسيمة.

وقال جيش الاحتلال إن طائراته المقاتلة هاجمت الليلة موقعًا لإنتاج وتخزين المواد الخام الكيميائية التي يستخدمها نظام إنتاج صواريخ حماس، وموقعًا آخر لإنتاج الأسلحة، وكلاهما يقع وسط قطاع غزة.

وقصفت طائرات الاحتلال أيضًا موقعًا شمال بلدة بيت لاهيا، وأراضي زراعية شمال ووسط القطاع بعدة صواريخ.

وأعلنت كتائب القسام -الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) تصدي دفاعاتها الجوية فجر اليوم، لمقاتلات الاحتلال بصواريخ أرض جو وبالمضادات الأرضية.

وجاء القصف بعد ساعات من مطالبة وزير الأمن القومي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير مساء أمس الأربعاء، بعقد اجتماع أمني عاجل بعد إعلان جيش الاحتلال اعتراض صاروخ أُطلق من قطاع غزة، في حين أعلنت حركة الجهاد الإسلامي أن وفدًا من قادتها سيبدأ زيارة لمصر مطلع الأسبوع المقبل.

وكان جيش الاحتلال قد أعلن -في وقت سابق- عن تفعيل الصفارات، وأوضح لاحقًا أن القبة الحديدية “تصدت بنجاح لصاروخ واحد” أُطلق من غزة.

وتأتي هذه التطورات، في أعقاب أعنف عملية إسرائيلية منذ سنوات في الضفة المحتلة الخميس الماضي، أسفرت عن استشهاد 10 فلسطينيين في مخيم جنين شمالي الضفة. وفي اليوم التالي نفّذ شاب فلسطيني عملية إطلاق نار داخل حي استيطاني بالقدس المحتلة أسفرت عن مقتل 7 إسرائيليين، وبعد أقل من نصف يوم أصاب طفل مقدسي إسرائيليَّيْن بالرصاص في سلوان.

وفي يناير/ كانون الثاني الماضي، قتلت قوات الاحتلال 35 فلسطينيًّا بينهم 8 أطفال، بعد أن استشهد 224 فلسطينيًّا في الضفة الغربية وغزة، بينهم 61 طفلًا، خلال العام الماضي 2022.

المصدر : الجزيرة مباشر + وكالات