مصطفى بكري يهاجم مذيع الجزيرة مباشر أحمد طه بسبب رسائل سجن بدر (فيديو)

أثارت الرسائل المسربة من سجون بدر في مصر، التي تناولتها قناة الجزيرة مباشر، جدلًا بين أوساط المؤيدين للحكومة المصرية.

حيث دافع الإعلامي والبرلماني مصطفى بكري عن أوضاع المعتقلين في سجن بدر، كما هاجم مذيع قناة الجزيرة مباشر أحمد طه الذي تناول هذه الرسائل عبر برنامج (المسائية)، واتهمه ببيع وطنه.

ونشرت منظمات حقوقية مصرية رسائل مسربة من داخل السجن تشير إلى تصاعد حالات انتحار بين السجناء، ومعاناة مسجونين ما سمته “مجاعة قاتلة”.

“سجون نموذجية”

ونفى بكري هذه الرسائل عبر برنامجه التلفزيوني وقال “نحن أمام سجون نموذجية، سواء سجون بدر أو وادي النطرون، لم تعد اسمها سجون، بل مراكز إصلاح وتهذيب، ونقل كل الذين كانوا في السجون القديمة، ليتمتعوا بالرعاية الصحية”، التي اعتبر أن السجون الجديدة توفرها لجميع السجناء.

وأضاف “عندما يكون هناك أحد الأشخاص يريد أن يبيع وطنه، وقلمه ولسانه من أجل حفنة دولارات -في إشارة إلى أحمد طه- لا توجد حلقة من حلقاته إلا ويقدم (فيها) الزيف والكذب ضد الوطن”.

ولم يكتفِ بكري بتصريحاته التلفزيونية، فكتب تدوينة عبر حساباته الرسمية، اتهم فيها مذيع الجزيرة مباشر بتنفيذ مخططات متعمدة للإساءة للدولة المصرية، ونفى بكري خروج رسائل من السجن.

في هذا السياق، اعتبر وكيل مديرية الصحة الأسبق مصطفى جاويش أن مصطفى بكري أقر دون قصد بصعوبة توفر وسيلة تواصل بين السجناء وأسرهم.

وتهكم أحمد الرفاعي على تغريدات بكري قائلًا “لو حد قال سلام عليكم فهو يخطط ضد الدولة المصرية”، مطالبًا بضرورة التعامل بشكل إيجابي مع أي نقد.

وتساءل ناصر المصري مستنكرًا “هو أنت اتسجنت؟” وكتب عن تجربته في السجن وكيف كانت تُصادر أدويته خلال الزيارات.

وانتقد أبو محمود تغريدات بكري حول المؤامرة، وقال إن الشعب المصري له 10 سنوات يعيش في مؤامرات، متسائلًا “لماذا لا تعرف دولة كبيرة مثل مصر أن تنهي هذه المؤامرة؟”.

وكانت آخر الرسائل المسربة من سجن بدر قد كشفت عن محاولة شاب الانتحار أملًا في أن يلتقي والده بالمستشفى، ومع ذلك لم يتمكن للأسف من رؤيته أو معرفة أي شيء عنه وعن أحواله، كحال 1350 معتقلًا آخرين في هذا السجن الذي يوصف بأنه “الأسوأ” في الشرق الأوسط.

المصدر : الجزيرة مباشر + مواقع التواصل