غزة.. الاحتلال يرتكب مجزرة جديدة بقصف منزل مأهول في دير البلح (فيديو)

ارتكب الاحتلال الإسرائيلي مجزرة جديدة في غزة، الثلاثاء، حيث قصف منزلا مأهولا بالسكان في دير البلح وسط قطاع غزة.

وأفادت مصادر للجزيرة مباشر باستشهاد 11 مواطنا وإصابة آخرين في قصف إسرائيلي استهدف منزلا لعائلة أبو عويلي بمنطقة الحدبة في دير البلح.

وحصلت الجزيرة مباشر على مشاهد توثق وصول الشهداء والمصابين إلى مستشفى شهداء الأقصى.

كما قصف الاحتلال منزلا في مخيم البريج وسط القطاع، مما أدى إلى وقوع عدد من الجرحى، جرى نقلهم إلى مستشفى شهداء الأقصى. وأصيب 3 مواطنين بجروح إثر استهداف الاحتلال لآخرين شرق مخيم البريج، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

كما شن طيران الاحتلال غارات على مخيم النصيرات وسط القطاع، وعلى المنطقة الشمالية لبلدة بيت لاهيا شمالي القطاع، وعلى المنطقة الشرقية لخان يونس جنوبي القطاع.

وفي وقت سابق الثلاثاء، اقتحمت آليات الاحتلال الإسرائيلي ساحة مستشفى الأمل في خان يونس.

 

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن قوات الاحتلال اقتحمت ساحة مبنى الجمعية ومستشفى الأمل تحت تهديد السلاح وإطلاق الرصاص والقذائف، وطالبت النازحين بإخلاء المبنى، مؤكدة أن المرضى وطواقمها والنازحين تحت خطر شديد.

وأضافت أن قوات الاحتلال هدمت السور الخارجي للمبنى، وأطلقت النار والقنابل الدخانية باتجاه النازحين وكوادر الجمعية، وصوب باب مبنى الجمعية والمستشفى، مما أدى إلى اشتعال النيران في عدد من خيام النازحين.

ويشن الجيش الإسرائيلي منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي حربا مدمرة على غزة، خلّفت حتى الثلاثاء 26 ألفا و751 شهيدا و65 ألفا و636 مصابا، معظمهم أطفال ونساء، ولا يزال أكثر من 8 آلاف مواطن في عداد المفقودين، وفق السلطات الفلسطينية، كما تسببت في دمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة، حسب الأمم المتحدة.

المصدر : الجزيرة مباشر + وكالة الأنباء الفلسطينية