قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم مدينة طولكرم ومخيمها وتجرف البنية التحتية في شوارعها (فيديو)

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الاثنين، مدينة طولكرم ومخيمها “نور شمس وطولكرم”، وفرضت طوقا عسكريا في محيطهما، وجرفت البنية التحتية في العديد من الشوارع.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) باقتحام آليات الاحتلال ترافقها جرافتان من النوع الثقيل المدينة من محورها الغربي، وأنها اتجهت إلى شارع دوار العليمي “المحاكم”، باتجاه شارع السكة، ودوار “اكتابا” شرق طولكرم، وسط تحليق مكثف لطيران الاستطلاع على ارتفاع منخفض.

وأضافت أن قوة عسكرية أخرى خرجت من حاجز “عناب” العسكري شرق المحافظة، واقتحمت بلدة “عنبتا” وسارت باتجاه دوار “بلعا” ثم مخيم نور شمس.

وفرضت قوات الاحتلال طوقا مشددا على مخيم “نور شمس” ودفعت بآلياتها إلى مداخله ومحيطه، وفرضت منعا للتجوال عليه.

كما قامت جرافات الاحتلال بتخريب وتجريف مقاطع من شارع السكة، والشارع المحيط بميدان الشهيد سيف أبو لبدة المحاذي للمخيم الذي دمرته خلال اقتحاماتها السابقة.

وفي تطور لاحق، دفعت قوات الاحتلال بتعزيزات كبيرة قوامها عشرات الآليات و4 جرافات ثقيلة إلى مدينة طولكرم.

وأفادت (وفا) باقتحام قوة عسكرية كبيرة من المحور الغربي وسط مدينة طولكرم، وأنها جابت ميدان جمال عبد الناصر، والأحياء الشرقية والشمالية المؤدية إلى مخيم طولكرم، وفرضت حصارا مشددا عليه من كافة مداخله.

وأشارت الوكالة إلى أن آليات الاحتلال انسحبت من محيط مخيم نور شمس واتجهت إلى شارع نابلس المحاذي لمدخل مخيم طولكرم الشمالي، وطوقته كله، ونشرت قناصتها على أسطح البنايات العالية المحيطة بالمخيم.

المصدر : الجزيرة مباشر + وكالات