العثور على مقبرة جماعية ثالثة بمستشفى الشفاء في غزة وحماس تعلّق (فيديو)

انتشال 520 شهيدًا حتى الآن

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، عثور الطواقم الطبية على مقبرة جماعية ثالثة داخل مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، أخرجت منها 49 جثة.

وقال المكتب في بيان “الطواقم الطبية تتمكن من العثور على مقبرة جماعية ثالثة داخل مجمع الشفاء الطبي، انتشلت منها 49 شهيدًا حتى الآن، وما زالت عملية الانتشال مستمرة”.

وأضاف “لم تنتهِ الطواقم الحكومية من عمليات الانتشال، ونتوقع العثور على عشرات الجثامين الجديدة”.

وحسب المكتب، ارتفع عدد المقابر الجماعية التي عُثر عليها داخل مستشفيات قطاع غزة (منذ بدء الحرب في السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي) إلى 7 مقابر.

520 شهيدًا

وأوضح البيان أنه عُثر على مقبرة في مستشفى كمال عدوان شمالي القطاع، و3 مقابر في مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، و3 مقابر بمجمع ناصر الطبي في خان يونس جنوبي القطاع، مشيرًا إلى أن الطواقم الطبية أخرجت 520 شهيدًا من المقابر السبع حتى اليوم.

وحمَّل البيان “الإدارة الأمريكية والمجتمع الدولي والاحتلال كامل المسؤولية عن المقابر الجماعية والعدوان السافر بحق الإنسانية، فما زال الاحتلال يمتلك الضوء الأخضر في استمرار هذه الجرائم ضد الإنسانية بدعم أمريكي كامل”.

وطالب البيان “كل دول العالم الحر بالضغط على الاحتلال من أجل وقف حرب الإبادة الجماعية والحرب ضد القطاع الصحي والمستشفيات، وبفتح تحقيق دولي مستقل في الجرائم ضد الإنسانية التي يرتكبها الاحتلال”.

 اكتشاف سبع مقابر جماعية داخل مستشفيات قطاع غزة حتى الآن

حماس تعلّق

بدورها، قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن الإعلان عن اكتشاف سبع مقابر جماعية داخل مستشفيات قطاع غزة حتى الآن، آخرها الإعلان اليوم عن اكتشاف مقبرة جماعية جديدة في مستشفى الشفاء في مدينة غزة، الثالثة في نفس المستشفى “هو دليل جديد على الوحشية التي اقترفها جيش الاحتلال المجرم في عدوانه الممنهج على شعبنا وعلى القطاع الطبي”.

وأكدت -في بيان لها اليوم- أن الاحتلال هدفه “تدمير مقوّمات الحياة لتحقيق مخطط الإبادة والتهجير الذي يسعى إليه الاحتلال الصهيوني النازي”.

وأضافت “إن توالي اكتشاف هذه المقابر الجماعية في المستشفيات والتي انتشلت الطواقم الطبية منها جثامين 520 شهيدًا حتى الآن، يستدعي من المجتمع الدولي والأمم المتحدة اتخاذ كافة الإجراءات التي توقف هذا العدوان الوحشي على شعبنا والتي فاقت فظاعته حدود التصور الآدمي”.

وطالب البيان الهيئات الحقوقية الدولية وكافة المؤسسات المعنية “بتوثيق هذه الجرائم، ورفعها إلى محكمة الجنايات الدولية وغيرها من المحاكم المختصة لمحاسبة هذا الكيان المارق وقادته المجرمين”.

المصدر : الجزيرة مباشر