تقارير تحدثت عن تجدد الخلاف مع المدرب.. بنزيما يعلن نهاية مسيرته الدولية (صورة)

كريم بنزيما مع المدرب ديدييه ديشامب (ANSA)

أعلن المهاجم كريم بنزيما، الاثنين، عن “نهاية” مسيرته مع منتخب فرنسا في رسالة نشرها على تويتر في اليوم التالي لخسارة الزرق أمام الأرجنتين 2-4 بركلات الترجيح (الوقتان الأصلي والإضافي 3-3) في مباراة النهائي لمونديال قطر 2022.

وكتب بنزيما الذي يحتفل اليوم بعيد ميلاده الخامس والثلاثين وصاحب الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2022 على حسابه مرفقا صورته بألوان المنتخب الفرنسي “لقد بذلت الجهود والأخطاء التي كان يجب أن ارتكبها للوصول إلى ما أنا عليه اليوم، وأنا فخور بذلك! لقد كتبت قصتي، وقصتنا وصلت إلى نهايتها”.

وغاب بنزيما عن منتخب بلاده في كأس العالم بسبب الإصابة، وأثيرت تقارير عن خلافه مع المدرب ديدييه ديشامب لعدم ضمه في النهائي رغم تعافيه.

واضطر بنزيما إلى مغادرة معسكر فرنسا في قطر قبل يوم من انطلاق كأس العالم لتعرضه لإصابة عضلية خلال التدريبات، ولم يقرر ديشامب استدعاء بديل له.

وقبل البطولة قدّم بنزيما أداء رائعا مع ريال مدريد في الموسم الماضي، حيث سجل 44 هدفا في 46 مباراة بجميع المسابقات، ليساعد الفريق على تحقيق الدوري الإسباني ودوري أبطال أوربا.

وكان بنزيما هداف منتخب فرنسا في كأس العالم 2014، لكنه لم يكن جزءا من تتويج الفريق باللقب في نسخة 2018، بعد أن عاد إلى المنتخب الفرنسي العام الماضي فقط عقب غياب دام 6 سنوات لأسباب انضباطية وخلافات مع ديشامب.

ومنذ عودته إلى صفوف المنتخب، سجل بنزيما 10 أهداف في 16 مباراة.

ورفض ديشامب الإجابة على أسئلة الصحفيين بشأن إمكانية إعادة بنزيما إلى التشكيلة قبل مواجهة الأرجنتين في النهائي بعد تعافيه وخوضه مباراة ودية مع ريال مدريد، بينما أشارت صحيفة (ليكيب) الفرنسية إلى تجدد الخلافات بينهما.

المصدر : وكالات