للمرة الثالثة على التوالي.. الأهلي المصري يتأهل لنصف نهائي مونديال الأندية ويضرب موعدا مع ريال مدريد

محمد مجدي (قفشة) أحرز هدفا قرب النهاية ليمنح الأهلي الفوز على سياتل ساوندرز

تأهل الأهلي المصري -للمرة الثالثة على التوالي- إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس العالم للأندية لكرة القدم المقامة حاليا في المغرب، بفوزه على سياتل ساوندرز الأمريكي (1- 0).

وسيلعب الأهلي في نصف النهائي مع ريال مدريد الإسباني بطل أوربا، الأربعاء المقبل.

وشهد الشوط الأول سيطرة على اللعب من جانب فريق سياتل ساوندرز، الذي هاجم الأهلي منذ البداية بتحركات الثلاثي كريستيان رولدان على الجهة اليمنى، وجوردان موريس على الجهة اليسرى ونيكولاس لوديرو الذي لعب دور صانع الألعاب للمهاجم الصريح رويدياز.

على الجانب الأخر، استعان مارسيل كولر المدير الفني للأهلي، بمحمود عبد المنعم كهربا في قيادة خط هجوم الفريق، بمساندة الثنائي بيرسي تاو وطاهر محمد طاهر.

وفي الدقيقة 13 سدد ألبيرت روسناك لاعب وسط سياتل ساوندرز كرة من خارج منطقة الجزاء، لكنها مرت إلى جوار القائم الأيمن لمرمى محمد الشناوي حارس الأهلي.

وتنوعت هجمات الفريق الأمريكي على الأهلي، الذي ألتزم بأداء دفاعي حذر، في ظل نقص الحلول الهجومية في الشوط الأول.

ورغم سيطرة سياتل ساوندرز على المباراة، إلا أنه لم يتمكن من هز الشباك، فيما لم يكشف الأهلي عن نواياه الهجومية بشكل واضح ليطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني، بادل الأهلي منافسه الهجمات، وتحرك كهربا على الجهتين اليمنى واليسرى محاولا اختراق الدفاع لكن دون جدوى.

على الجانب الأخر، أكمل سياتل ساوندرز ما بدأه في الشوط الأول، وحاول مجددا تهديد مرمى الأهلي، لكنه لم يفلح في هز الشباك.

وأضاع محمد مجدي أفشة لاعب وسط الأهلي فرصة تسجيل الهدف الأول بعد هجمة مميزة بدأها بيرسي تاو، لتصل إلى أحمد عبد القادر، ليمرر الأخير كرة لأفشة داخل منطقة الجزاء، لكنه تسديدته مرت إلى جوار القائم الأيمن لحارس سياتل ساوندرز في الدقيقة 68.

وبينما تتجه المباراة إلى التعادل السلبي ومن ثم اللجوء إلى الأوقات الإضافية، نجح الأهلي في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 88 عن طريق مجدي أفشة.

وجاء هدف أفشة، بعدما سدد كرة رائعة اصطدمت بعارضة مرمى سياتل ساوندرز، قبل أن ترتد من دفاع الفريق الأمريكي وتعود لأفشة الذي سددها مجددا لتصطدم بقدم أحد لاعبي سياتل وتواصل طريقها نحو الشباك.

ولم تشهد باقي دقائق الشوط الثاني أي جديد، ليطلق الحكم صافرة نهايته والمباراة بفوز الأهلي بهدف نظيف.

الهلال يهزم الوداد بركلات الترجيح

وفي وقت سابق اليوم، فاز الهلال السعودي 5-3 بركلات الترجيح على الوداد المغربي بعد التعادل (1-1) في الوقت الأصلي ثم الإضافي في الرباط بالمغرب، ليتأهل إلى الدور قبل النهائي في البطولة نفسها.

وضرب بطل السعودية وحامل لقب دوري أبطال آسيا في الموسم الماضي موعدا مع فلامنغو البرازيلي بطل أمريكا الجنوبية، في مباراة قبل النهائي، الثلاثاء المقبل.

وتقدّم أيوب العملود بهدف للوداد في الدقيقة 52، وبدا أن صاحب الأرض سيحقق الانتصار، قبل أن يدرك الهلال التعادل من ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع للشوط الثاني بواسطة محمد كنو.

وقبل تنفيذ ركلة الجزاء، تعرّض يحيى جبران لاعب الوداد للطرد بسبب الاحتجاج لتزداد مهمة الوداد صعوبة، لكن كنو نال بطاقة حمراء في الوقت الإضافي، ليستكمل كل فريق المباراة بعشرة لاعبين.

وفي ركلات الترجيح، أهدر يحيى عطية الله أول ركلة للوداد بينما سجل لاعبو الهلال كل ركلاتهم، ليفوز الفريق السعودي الذي احتل المركز الرابع في بطولة العام الماضي.

المصدر : الجزيرة مباشر + وكالات