بعد فوزه على سياتل الأمريكي.. الفيفا يكشف رقما مميزا لمارسيل كولر مدرب الأهلي المصري

مدرب الأهلي المصري ماريسل كولر
مدرب الأهلي المصري مارسيل كولر (رويترز ـ أرشيف)

كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن رقم مميز حققه مدرب النادي الأهلي المصري مارسيل كولر بعد فوزه، أمس السبت، على سياتل ساوندرز الأمريكي في بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب 2022.

وكانت مباراة الأهلي الأخيرة أمام الفريق الأمريكي هي المباراة رقم 22 في قيادة القلعة الحمراء، ورقم 22 على التوالي للمدرب دون أي هزيمة في جميع البطولات.

ومع أن هذا الرقم قد لا يُعَد قياسيًّا تاريخيًّا للأهلي، فإنه رقم مميز للنادي الذي يسير بشكل ممتاز مع المدرب السويسري بعد فترة سيئة عانى فيها النادي كثيرًا من تذبذب النتائج وخسارة العديد من البطولات.

مرحلة صعبة

وفي أغسطس/آب الماضي، كانت الأجواء مشتعلة داخل الأهلي بعد خسارة الفريق لقب الدوري الثاني على التوالي لصالح غريمه التقليدي الزمالك، وكان قبلها بأشهر قليلة قد خسر دوري أبطال أفريقيا ونهائي كأس مصر أيضًا، وهو ما أغضب جماهير النادي كثيرًا مطالبين بتغيير المدرب.

وخسر الأهلي مع نهاية الموسم الماضي في المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا، ورحل المدرب الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني بعد فترة رائعة له مع الفريق فاز فيها ببطولتي دوري أبطال متتاليتين، وحقق المركز الثالث في كأس العالم للأندية مرتين.

وبعد مرحلة موسيماني، جاء البرتغالي ريكاردو سواريش إلى الأهلي ليبدأ مرحلة جديدة لم تكن هي الأفضل للنادي القاهري بعد الخسارة من بيراميدز والجيش في الدوري وخسارة نهائي الكأس أمام الزمالك وسقوط الفريق في تعادلات محبطة، ليرحل هو الآخر ويأتي الأهلي بالمخضرم مارسيل كولر.

عودة للانتصارات

رغم أن التحدي لم يكن سهلًا على كولر في البداية بمواجهة مولودية منتصر خارج ملعبه في دوري أبطال أفريقيا، فإن الفريق حقق فوزًا مهمًّا، ثم عاد وكرر الانتصارات تواليًا في الدوري المحلي على الإسماعيلي وأسوان.

وبعدها عاد أمام الزمالك نفسه الذي خسر أمامه الأهلي الدوري والكأس وحقق لقب السوبر بهدفين نظيفين، ثم بدأت العروض المذهلة والنتائج الجيدة التي تركت القلعة الحمراء على قمة الدوري المصري بفارق 6 نقاط عن أقرب منافسيه وللأهلي مباراة أقل.

وعرف السويسري كيف يستفيد من جميع الموجودين في تشكيلة الفريق، وكيف يُخرج أفضل ما في اللاعبين جميعًا.

ثنائية فتحي وديانغ

وفي الأهلي أسماء عديدة بارزة في منتصف الملعب، البعض كان يرى أنه من الصعب اللعب بهم جميعًا معًا، وخاصة ثنائي الوسط الدفاعي حمدي فتحي وأليو ديانغ، لكن منذ قدوم كولر والأمور تغيرت تمامًا، فلم يترك الرجل أحدهما علي مقاعد البدلاء وحققا معه ثنائية جيدة.

وفاز النادي الأهلي، أمس السبت، على نظيره الأمريكي بهدف دون مقابل للاعب محمد مجدي (قفشة) في بطولة كأس العالم للأندية بالمغرب 2022، ليصعد الفريق إلى نصف النهائى للمرة الثالثة على التوالي، ويواجه بطل أوربا ريال مدريد.

المصدر : موقع الفيفا