مزاد علني على “منديل” تعهّد فيه “برشلونة” بضم ميسي

يبدأ من 274 ألف دولار

لاعب كرة القدم الأرجنتيني ليونيل ميسي (غيتي)

طرحت دار (بونهامز) للبيع في مزاد علني، الأربعاء، المنديل الذي كتب عليه اتفاق برشلونة الأول مع ليونيل ميسي بشكل غير رسمي عام 2000.

وكشفت دار المزادات الدولية، أن المزاد على هذه القطعة يبدأ من 220 ألف جنيه إسترليني (274.55 ألف دولار) ويستمر عرضها حتى 17 مايو/أيار الحالي نيابة عن هوراسيو جاجيولي وكيل اللاعب الأرجنتيني.

وتعود قصة المنديل، عندما اكتشف نادي برشلونة الإسباني ميسي، وهو في الـ13 من عمره، لكن لم يكن الجميع في النادي مقتنعين بمؤهلاته.

وتم توقيع المنديل في ديسمبر/كانون الأول 2000 حين اتفق كارليس ريشاك المدير الرياضي لبرشلونة آنذاك، مع هوراسيو جاجيولي وكيل أعمال اللاعب، على ضم المراهق الأرجنتيني الذي أصبح فيما بعد الهدّاف التاريخي للنادي.

وجاءت اللحظة المحورية في تاريخ كرة القدم بعد لقاء ريشاك مع جاجيولي لتناول وجبة غداء عقب مخاوف أبداها خورخي والد اللاعب الأرجنتيني بشأن عدم استجابة النادي لضمه بعد خوض ميسي اختبارات أولية مع النادي الإسباني.

وكتب على المنديل الخاص بنادي بومبيا للتنس “إنه في 14 ديسمبر/كانون الأول 2000 في برشلونة وبحضور السادة مينجيلا وهوراسيو، وافق كارليس ريشاك المدير الرياضي لنادي برشلونة وتحت مسؤوليته وبغض النظر عن أي آراء مخالفة، على التوقيع مع اللاعب ليونيل ميسي بشرط أن يتم ذلك بالمبالغ المتفق عليها”.

وتم إبرام عقد رسمي لاحقا، لكن الوكيل الأرجنتيني جاجيولي احتفظ بهذا الإثبات الأولي للاتفاقية منذ 25 عامًا تقريبًا، ثم قرر بيعه في مزاد علني.

وقال مارك ساندز كبير مسؤولي التسويق في دار بونهامز “لم يكن الأمر ملزما قانونيا أبدا (لبرشلونة)، لكنه يوضح الارتباط العاطفي العميق أو بداية الارتباط العميق الذي نشأ بين ميسي وبرشلونة”.

وأضاف ساندز “إذا كنت تحب كرة القدم، فستعرف كل شيء عن ليونيل ميسي وتدرك أنه عرف أجيالا بكرة القدم. إذا كنت تريد قطعة من هذا التاريخ، فهذا هو الشيء الذي يجب عليك الحصول عليه”.

وخاض ميسي مع برشلونة (778) مباراة في مختلف المسابقات سجل خلالها (672) هدفا وصنع (305) أهداف، وأحرز لقب بطولة الدوري الإسباني معه 10 مرات، وكأس ملك إسبانيا 7 مرات، ولقب السوبر الإسباني 8 مرات.

كما حصد لقب دوري أبطال أوربا في 4 مناسبات، والسوبر الأوروبي 3 مرات، كما حصد لقب كأس العالم للأندية 3 مرات.

المصدر : وكالات