البرامج

محتوى رئيسي

تدفق المحتوى

“معاداة السامية الجديدة” هو عنوان لغلاف مجلة “تايم” الأمريكية أثار موجة من الجدل على منصات التواصل، وهو عنوان لمقال نشره الأكاديمي نوح فيلدمان، يتحدث فيه عن نمو نوع معقد ودقيق من العداء للسامية.

أصبحت نبتة الخبيزة بطلًا قوميًا في شمال غزة لدورها في تخفيف آلام المجاعة، وبحسب منصة الناشط الفلسطيني عبود بطاح، فإنها كانت أنفع للفلسطينيين من كثير من الدول، وأصبحت بديلًا لعدد من الخضروات.

لا يجد أهالي غزة فرصة للحزن على أحبائهم، حيث تتسرب لهم الذكرى من بين الأيام فلا يستطيعون وقف الدمع من أن ينسكب، وهذا ما حدث مع هذه الطفلة بينما هي تلعب تذكرت والدها الشهيد.

قال نائب رئيس مجلس السيادة السوداني مالك عقار، إن ما تقوم به “مليشيا” الدعم السريع ضد الدولة يرقى إلى “جرائم ضد الإنسانية”، مشيرًا إلى أن الحكومة شرعت في حصر انتهاكاتها لتحقيق العدالة للضحايا.

قال يان إيجلاند رئيس المجلس النرويجي للاجئين، إن إسقاط بعض المساعدات جوًا على غزة ليس أفضل الطرق لإيصال المساعدات، إذ إنها مكلفة جدًا ومحدودة جدًا، كما حذر من شن عملية عسكرية في رفح.

قال مكتب الإعلام الحكومي في غزة، إن الاحتلال الإسرائيلي تعمد التدمير العشوائي للمدن والقرى والمباني التعليمية والعلمية والدينية في غزة، حيث دمر أكثر من 500 مسجد وكنيسة وأكثر من 300 جامعة ومدرسة.

قال عضو المكتب السياسي لحركة “حماس” محمد نزال: نتمنى أن ترتقي السلطة الفلسطينية لمستوى الحدث، وأن توقف التنسيق الأمني مع إسرائيل، ونحن بحاجة لنقلة نوعية في المسار الوطني، وإعادة ترميم البيت الفلسطيني.

أشاد زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد، بقرار مجلس الحرب تجريد الوزير ايتمار بن غفير من صلاحيات الوصول إلى المسجد الأقصى، وأكد أنه لا توجد قيود على دخول عرب 48 والقدس إلى المسجد الأقصى في رمضان.